اخبار طب وصحة

لو أنت رياضي.. 7 أطعمة تعزز طاقتك وتزود نشاطك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو أنت رياضي.. 7 أطعمة تعزز طاقتك وتزود نشاطك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-09 07:32:07 . والان الى التفاصيل.

التغذية السليمة لها تأثير كبير على صحة الإنسان، سواء كنت رياضيًا أو شخصًا عاديًا يمارس الرياضة بانتظام، حيث إن الحفاظ على مستويات عالية من الطاقة ضروري للحصول على الأداء المناسب في الرياضة واللياقة البدنية السليمة، بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth موقع إلكتروني.

دقيق الشوفان عبارة عن كربوهيدرات معقدة توفر إطلاقًا ثابتًا للطاقة. إنه خيار ممتاز لوجبة ما قبل التمرين. ضعي عليها بعض الفواكه وأضيفي العسل لمزيد من النكهة والطاقة.

الموز مصدر كبير للكربوهيدرات والبوتاسيوم. أنها توفر طاقة سريعة وتساعد على منع تشنجات العضلات. تناول موزة قبل أو بعد التمرين لتعزيز الطاقة الطبيعية.

يمكن للبطاطا الحلوة المليئة بالكربوهيدرات المعقدة والألياف والفيتامينات أن توفر طاقة فورية. أنها توفر الطاقة المستدامة، وتساعد في تعافي العضلات، ودعم الصحة العامة.

البنجر غني بالكربوهيدرات اللازمة للطاقة على المدى الطويل، ويحتوي على العديد من العناصر المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. قد يساعد محتوى النترات القوي في البنجر أيضًا على توسيع الأوعية الدموية. يمكن أن يساعد ذلك في خفض ضغط الدم مع زيادة كمية الأكسجين الممنوحة للخلايا.

الأسماك الدهنية مثل السلمون غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل الالتهاب وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية. يمكن لهذه الدهون تحسين قدرتك على التحمل وتساعدك على التعافي بشكل أسرع بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

اللوز والجوز وبذور الشيا وبذور الكتان مليئة بالدهون الصحية والبروتين والألياف. أنها توفر طاقة طويلة الأمد ويمكن أن تكون وجبة خفيفة مريحة أثناء التنقل.

السبانخ واللفت وغيرها من الخضروات الورقية غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. فهو يساعد على إمداد الدم بالأكسجين ويبقيك تشعر بالنشاط طوال اليوم.

ملاحظة: هذا الخبر
لو أنت رياضي.. 7 أطعمة تعزز طاقتك وتزود نشاطك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو أنت رياضي.. 7 أطعمة تعزز طاقتك وتزود نشاطك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو أنت رياضي.. 7 أطعمة تعزز طاقتك وتزود نشاطك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!