أخبار العراق

أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادقررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاحد (28 نيسان 2024)، تعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل في الوزارات والمؤسسات كافة، تزامنًا مع عيد العمال العالمي.وقالت الأمانة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، انه “تقرر تعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء، الموافق، الأول من أيار، سنة 2024، في الوزارات والمؤسسات كافة، تزامنًا مع عيد العمال العالمي”.ويوافق الأول من أيار، اليوم العالمي للعمال، وهي مناسبة يحتفل بها عمال العالم، ويطالبون من خلالها بحقوقهم.وبدأت قصة عيد العمال العالمي من استراليا، حيث بدأ العمال بالخروج في تظاهرات يوم 21 نيسان سنة 1856 للمطالبة بتحديد 8 ساعات في اليوم للعمل، وتوالت بعدها التظاهرات في كل عام من ذلك اليوم من أجل تحقيق مطلبهم هذا.وفي يوم 1 أيار من سنة 1886 أعلن أكثر من 340 ألف أمريكي ترك العمل والبدء بالإضراب، وتعرضت احتجاجات العمال إلى هجوم قوات الشرطة يوم 4 أيار في مدينة هايماركت، مما أدى إلى فقدان العديد من العمال لحياتهم.وفي سنة 1889 عقد مؤتمر العمال العالمي، وحضر في هذا المؤتمر 400 مندوباً، وصدر قرار بتحديد 8 ساعات في اليوم للعمل.ووافق المؤتمر على مقترح ممثل عمال مدينة بوردو الفرنسية لافيغنه بتحديد يوم 1 أيار كيوم عالمي للعمال، وبدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ سنة 1890 وحتى يومنا هذا.وأصبح هذا اليوم جزءاً من ثقافة جميع بلدان العالم.

 

أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل

ملاحظة: هذا الخبر أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!