أخبار العراق

نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداداعلن محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، اليوم الثلاثاء (16 نيسان 2024)،  تعطيل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء.وذكر المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، أعلن تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة ليوم غد الاربعاء للمكون الايزيدي فقط بمناسبة رأس السنة الايزيدية”.وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حكومة اقليم كردستان، تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الرسمية كافة يوم غد الأربعاء، بمناسبة عيد “جوارشمبيا سور”(الأربعاء الأحمر) للكرد الأيزيديين.ويأتي” جوارشمبيا سور”، في إطار احتفالات الإيزيديين بعيد راس السنة الشرقية للكرد الإيزيديين، والذي يصادف الأربعاء الأول من شهر نيسان/أبريل.ويعتبر “جوارشمبيا سور” مناسبة مهمة لدى الإيزيديين، حيث يجتمعون للاحتفال ببداية السنة الجديدة وتبادل التهاني والأماني للعام الجديد. وتشمل الاحتفالات عادات وتقاليد خاصة بالعيد تعكس ثقافة الإيزيديين التاريخية.

 

نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء

ملاحظة: هذا الخبر نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!