أخبار العراق

الربط الخليجي مع العراق يدخل الخدمة نهاية 2024

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الربط الخليجي مع العراق يدخل الخدمة نهاية 2024  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداد أكدت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأربعاء (22 ايار 2024)، استمرار العمل بمشروع الربط الكهرباء ما بين العراق وعدد من دول الخليج.وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد العبادي، لـ”بغداد اليوم”، ان “مشروع الربط الكهربائي مع الخليج مستمر والعمل فيه متواصل على كافة الأصعدة، ولا يوجد أي توقف لهذا المشروع، بل هناك عمل متواصل دون أي توقف”.وبين العبادي ان “مشروع الربط الخليجي يفترض ان ينتهي نهاية السنة الحالية 2024، وهذا المشروع له أهمية كبرى بقضية استقرار منظومة الكهرباء الوطنية، ولهذا العمل مستمر دون أي توقف وهو وصل لمراحل متقدمة جداً، ولا توجد أي معرقلات تدعو لايقاف المشروع”.ويمتلك العراق ربطا كهربائيا مع ايران، فضلا عن انتهاء الربط مع الاردن، وتركيا، واستمرار العمل على الربط مع دول الخليج، فيما يبلغ اجمالي الطاقة الكهربائية التي ستأتي من الربط مع الجوار يبلغ اكثر من 3 الاف ميغا واط.

 

الربط الخليجي مع العراق يدخل الخدمة نهاية 2024

ملاحظة: هذا الخبر الربط الخليجي مع العراق يدخل الخدمة نهاية 2024 نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الربط الخليجي مع العراق يدخل الخدمة نهاية 2024

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الربط الخليجي مع العراق يدخل الخدمة نهاية 2024 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!