اخبار شعبنا المسيحي

وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

اختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) فعالياته، وذك يوم الجمعة الموافق 26 نيسان 2024 ، والذي اقامته المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي بالتعاون مع المديرية العامة لتربية كركوك، برعاية وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري، ولمدة 3 ايام على قاعة النشاط المدرسي في ديوان ممثلية وزارة التربية في محافظة اربيل للفترة من 24 – 26 نيسان 2024.

وحضر اختتام المهرجان السيد محمد ابراهيم عبودي المدير العام للنشاط الرياضي والمدرسي في وزارة التربية والسيدة منيبة محمد عزت مدير عام الدارسة التركمانية في وزارة التربية والسيد حسن الشويلي مدير قسم النشاط المدرسي في وزارة التربية والسيد منير جلال مدير قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك.

تخلل حفل اختتام المهرجان في يومه الثالث القاء كلمات بالمناسبة، وتقديم فعاليات فنية ورقصات فلكلورية ، تلتها توزيع شهادات الشكر والتقدير للمشاركين في المهرجان. من ثم اعلنت لجنة التحكيم عن فوز المشاركين في المسابقة الادبية. وكالاتي:

 

 – الدراسة السريانية (شعر)

الاول: لارسيا روميل ايشو (كركوك)

الثاني: ساره وسام بهنام (نينوى)

الثالث(مناصفه): بياره فرهاد سالم (نينوى)

                      فيرونيا جنان شابو (كركوك)

 

– الدراسه الكرديه (شعر)

الاول: ديانا طلعت (صلاح الدين)

الثاني: يحيى اياد (نينوى)

الثالث (مناصفه): دريا جمعه _ دانا جوهر(كركوك)

 

– الدراسه الكرديه (خطابه)

الاول: ابراهيم عبد الحميد(نينوى)

الثاني: لارين هيمن(صلاح الدين)

الثالث: ريان رزكار (صلاح الدين)

 

– الدراسة التركمانية (شعر) 

الاول: سلوى نجدت قنبر(كركوك)

الثاني: سدره مراد صلاح(كركوك)

الثالث: محمد مفيد عيدان(كركوك)

 

– الدراسة التركمانيه (خطابه )

الاول: زينب فاضل عثمان (صلاح الدين)

الثاني(مناصفه): سدره علي _سبأ محمد (نينوى)

الثالث: محمد زين العابدين(ديالى)

 

يشار الى ان المهرجان الادبي تضمن مسابقة للمدراس المشمولة باللغات الام ترأستها لجنة تحكيم عملت على اختيار الفائزين من الطلبة المشاركين في المهرجان والذي قارب عددهم 45 مشارك من مديريات التربية لمحافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين وديالى.

 

وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل

ملاحظة: هذا الخبر وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!