اخبار منوعة

الثلاثاء.. عرض فيلم «شرق 12» بمهرجان كان السينمائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الثلاثاء.. عرض فيلم «شرق 12» بمهرجان كان السينمائي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-16 16:22:08 . والان الى التفاصيل.

يُعرض يوم الثلاثاء المقبل، فيلم “شرق 12” للمخرجة هالة القوصي، ضمن فعاليات الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، المقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو، حيث ينافس الفيلم في مسابقة المخرجين. عروض شهرية تشمل 21 فيلما.

فيلم الشرق 12 في مهرجان كان السينمائي

ويحضر أبطال الفيلم عرضه في المهرجان، حيث سيقام فيلم “شرق 12” في 4 عروض خلال فعاليات المهرجان. وسيكون العرض الأول يوم الثلاثاء 21 مايو في تمام الساعة 5:15 مساءً، والعرض الثاني سيكون يوم الأربعاء 22 مايو في تمام الساعة 11:30 صباحًا، أما العرض الثالث فيأتي في تمام الساعة 7 مساءً، ويختتم الفيلم عرضه. يعرض يوم الخميس 23 مايو الساعة 4:30 مساءً.

فيلم الشرق 12 في مهرجان كان السينمائي

فيلم الشرق 12

فيلم “شرق 12” تدور أحداثه في إطار فانتازيا ساخرة في عالم مغلق خارج الزمن، من نوع الكوميديا ​​السوداء، عن الموسيقار الشاب عبده (عمر رزيق)، الذي يتمرد على البهلوان شوقي (أحمد كمال)، الذي يدير المكان بمزيج من السخافة والعن*ف وجلالة الحكي (غنة البطراوي)، الذي يريح الناس بقصص خيالية عن البحر لا يعرفها أحد، وعبده بموهبته يخطط مع الشابة نناه (فايزة شامة) تكسر قبضة شوقي وتحصل على الحرية في عالم أوسع.

فيلم الشرق 12 في مهرجان كان السينمائي

كما يشهد فيلم “شرق 12” الذي يشارك في بطولته منح البطراوي وأحمد كمال، أول ظهور سينمائي للمواهبتين الصاعدتين عمر رزيق وفايزة شمة، بمشاركة أسامة أبو العطا وباسم وديع. وهو من تأليف وسيناريو وحوار وإخراج هالة القوصي.

هالة القوصي

جدير بالذكر أن هالة القوصي فنانة تشكيلية ومخرجة تعمل في مصر وهولندا. أنتجت عدداً من الأفلام القصيرة التي عُرضت في مهرجانات ومعارض دولية. شرق 12 هو فيلمها الطويل الثاني. عُرض فيلمها الأول “زهرة الصبار” لأول مرة في مسابقة مهرجان روتردام الدولي وحصل على جائزة. أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان أسوان لسينما المرأة، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في المهرجان القومي للسينما، وجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مهرجان جمعية النقاد.

اقرأ أيضًا: عُرض يوم الأربعاء الفيلم الفلسطيني القصير “سن الغزال” في مهرجان كان السينمائي

لأول مرة… عُرض الفيلم القصير “وراء الشمس” في مهرجان كان السينمائي

قبل عرضه في مهرجان كان السينمائي، تم طرح الأغنية الرسمية “اترك العاطفة لأصدقائها” لفيلم “رفعت عيني إلى السماء”.

 

الثلاثاء.. عرض فيلم «شرق 12» بمهرجان كان السينمائي

ملاحظة: هذا الخبر
الثلاثاء.. عرض فيلم «شرق 12» بمهرجان كان السينمائي نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
الثلاثاء.. عرض فيلم «شرق 12» بمهرجان كان السينمائي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الثلاثاء.. عرض فيلم «شرق 12» بمهرجان كان السينمائي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!