اخبار طب وصحة

بيضة واحدة يوميا تزيد معدلات ذكاء الطفل وتعزز مناعته

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بيضة واحدة يوميا تزيد معدلات ذكاء الطفل وتعزز مناعته
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-03 21:44:08 . والان الى التفاصيل.

عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي متكامل للأطفال، خاصة خلال سنوات النمو، يجب على الأمهات البحث عن خيارات صحية لتعزيز نمو طفلك. وأشار تقرير صحيفة تايمز أوف إنديا إلى أن تناول بيضة واحدة يوميا لطفلك يزيد من معدل ذكائه ويعزز النمو الصحي للدماغ.

يعد البيض من أغنى مصادر العناصر الغذائية، وإذا تم تقديم بيضة واحدة للأطفال يومياً، فيمكن أن تزيد مستويات الذكاء لديهم بمقدار 15 نقطة. كما أنه يعزز الوظيفة الإدراكية، ويبني العضلات، ويعزز المناعة لدى الأطفال.

البيض غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الأحماض الأمينية والحديد والفيتامينات والمعادن والكاروتينات، بالإضافة إلى العناصر الغذائية المقاومة للأمراض مثل اللوتين وزياكسانثين. أيضًا، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Nutritional Neuroscience والتي شملت 79 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 18 و75 عامًا، لوحظ أن البيض يحسن الأداء المعرفي.

ووفقا للخبراء، فإن تناول بيضة واحدة يوميا يمكن أن يمنح جسمك ما يصل إلى 75-76 سعرة حرارية، و7-8 جرامات من البروتين، و5 جرامات من الدهون، و1.6 جرام من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى عدد كبير من العناصر الغذائية التي ليس فقط يساعد في بناء العضلات وتعزيز المناعة ولكنه يساعد أيضًا في تجديد الخلايا والأنسجة.

يوضح الخبراء أنه مع وجود أكثر من 6 جرامات من البروتين لكل بيضة، فهو الخيار الأمثل لتلبية ما يقرب من نصف المدخول الغذائي الموصى به للأطفال الصغار وما يقرب من ثلث المدخول الغذائي الموصى به للأطفال الأكبر سنًا.

ينصح الخبراء بإدخال بيضة كاملة مطهية جيداً إلى النظام الغذائي لطفلك في السنة الأولى من عمره، على أن يكون ذلك بعد أو بعد 6 أشهر من ولادته وليس قبل ذلك، حيث وجدت الدراسات أن إدخال البيض إلى نظامه الغذائي في وقت مبكر العمر يساعد الأطفال على تنمية القدرة على تحمل تناوله في وقت لاحق قد يقلل من خطر الإصابة بالحساسية تجاهه، في حين أن تأخير تقديم البيض قد يزيد من فرصة الإصابة بحساسية الطعام.

البيض غني بـ 13 نوعًا مختلفًا من الفيتامينات والمعادن. أنها تحتوي على الكولين، وهو عنصر غذائي يساهم في نمو الدماغ الصحي. كما أنها غنية باليود والحديد والبروتين عالي الجودة ودهون أوميجا 3 والفيتامينات A وD وE وB12. ولذلك يتناول الأطفال بيضة واحدة، خاصة في الوجبة. يمكن أن تعزز وجبة الإفطار مستويات الشبع لدى الطفل وتقلل من الجوع أيضًا.

ملاحظة: هذا الخبر
بيضة واحدة يوميا تزيد معدلات ذكاء الطفل وتعزز مناعته
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
بيضة واحدة يوميا تزيد معدلات ذكاء الطفل وتعزز مناعته

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بيضة واحدة يوميا تزيد معدلات ذكاء الطفل وتعزز مناعته
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!