اخبار طب وصحة

التهاب الجيوب الأنفية الحاد.. هل تفيد العلاجات المتاحة دون وصفة طبية؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : التهاب الجيوب الأنفية الحاد.. هل تفيد العلاجات المتاحة دون وصفة طبية؟  . والان الى التفاصيل.

يسبب التهاب الجيوب الأنفية الحاد تورم الفراغات الموجودة داخل الأنف، مما يؤثر على تصريف المخاط ويسبب تراكمه، لكن هل هناك أدوية متاحة بدون وصفة طبية يمكن أن تساعد في تخفيف هذه الأعراض؟

قال الدكتور جيمس تي سي لاي من مايو كلينيك إن مسكنات الألم ومزيلات الاحتقان المتاحة دون وصفة طبية قد تساعد في تخفيف آلام الوجه واحتقان الجيوب الأنفية المرتبط بالتهاب الجيوب الأنفية الحاد.

أعراض التهاب الجيوب الأنفية

صداع. ضغط الأذن. سعال. إنهاك. حمى. تغير في حاسة الشم. احتقان الأنف أو انسداده. ألم في الأسنان، رائحة الفم الكريهة، خروج مخاط سميك أصفر أو أخضر من الأنف. الشعور بالألم والألم عند اللمس، وملاحظة التورم والضغط حول العينين أو الخدين أو الأنف أو الجبهة.

الأدوية المتاحة دون وصفة طبية

مزيلات الاحتقان: تعمل هذه الأدوية عن طريق تضييق الأوعية الدموية للمساعدة في تقليل الالتهاب والتورم الذي يسبب احتقان الجيوب الأنفية. مسكنات الألم: يمكن تخفيف الألم الناجم عن تراكم الضغط في تجاويف الجيوب الأنفية عن طريق تناول عقار الأسيتامينوفين (تايلينول) أو الإيبوبروفين وأنواع أخرى.

وينصح بالحذر عند إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين. على الرغم من الموافقة على استخدام الأسبرين للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات، إلا أنه يُحظر إعطاؤه للأطفال والمراهقين خلال فترة التعافي من الجديري المائي أو الأعراض الشبيهة بالأنفلونزا.

العلاجات المنزلية لالتهاب الجيوب الأنفية

استنشاق بخار الماء الدافئ: ضع منشفة فوق رأسك عند استنشاق الهواء الرطب المتصاعد من وعاء به ماء دافئ أو متوسط ​​السخونة. استخدام الكمادات الدافئة: وضع مناشف دافئة ورطبة حول الأنف والخدين والعينين لتخفيف آلام الوجه. شرب الكثير من السوائل: شرب المزيد من السوائل يساعد على تخفيف الإفرازات المخاطية وتحسين تصريف الأنف. استخدم بخاخات الأنف التي تحتوي على محلول ملحي: يمكن للشطف أو البخاخات التي تحتوي على محلول ملحي أن تزيل الإفرازات السميكة وتسمح بتصريف الجيوب الأنفية. استخدم إبريق نيتي: إبريق نيتي عبارة عن حاوية مصممة لشطف تجويف الأنف وتنظيفه من الحطام أو المخاط.

ومن الجدير بالذكر أن معظم المصابين بالتهاب الجيوب الأنفية الحاد يتحسنون دون استخدام المضادات الحيوية. ومع ذلك، إذا كانت الأعراض شديدة، أو استمرت لعدة أيام، يجب استشارة الطبيب.

 

التهاب الجيوب الأنفية الحاد.. هل تفيد العلاجات المتاحة دون وصفة طبية؟

ملاحظة: هذا الخبر التهاب الجيوب الأنفية الحاد.. هل تفيد العلاجات المتاحة دون وصفة طبية؟ نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!