اخبار عربية وعالمية

حزمة مساعدات عسكرية أمريكية ضخمة ل”إس*رائي*ل”.. ما قيمتها؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حزمة مساعدات عسكرية أمريكية ضخمة ل”إس*رائي*ل”.. ما قيمتها؟  . والان الى التفاصيل.

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، صباح الأربعاء، على حزمة مساعدات عسكرية أمريكية لإس*رائي*ل بقيمة 14.6 مليار دولار.

وحظيت الحزمة بتأييد واسع النطاق من قبل 79 عضوا، في حين عارضها 18 عضوا آخر في المجلس، بعد جهود مكثفة في عملية التفاوض التي استمرت عدة أشهر.

إس*رائي*ل تشكر الولايات المتحدة

وشكر وزير الخارجية الإ*سر*ائي*لي، يسرائيل كاتس، مجلس الشيوخ الأميركي على موافقته على حزمة المساعدات العسكرية، ووصف هذه الخطوة بأنها “رسالة قوية” إلى “أعداء” إس*رائي*ل.

صرح كاتز على

شكرًا لك @سينشومر & @الزعيم ماكونيل لقيادته أغلبية كبيرة من الحزبين لدعم المساعدة الأمنية لإس*رائي*ل.

مع التهديدات التي نواجهها من جميع أنحاء المنطقة، فإن علاقة إس*رائي*ل الاستراتيجية مع الولايات المتحدة هي أحد ركائز أمننا القومي.

— ياير لابيد – يائير لابيد (@yairlapid) 24 أبريل 2024

وفي سياق متصل أعرب زعيم المعارضة الإ*سر*ائي*لية يائير لابيد عن شكره لمجلس النواب الأمريكي لإقراره حزمة المساعدات بأغلبية كبيرة، مؤكدا أهمية العلاقة الاستراتيجية بين إس*رائي*ل والولايات المتحدة في ضمان أمن إس*رائي*ل في ظل الوضع الراهن. التحديات الأمنية التي تواجهها.

قيمة حزمة المساعدات العسكرية

وتتضمن الحزمة، التي تبلغ قيمتها الإجمالية 26 مليار دولار، تخصيص 14.6 مليار دولار للمساعدات العسكرية، بما في ذلك الأسلحة والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى 4 مليارات دولار لتعزيز أنظمة الدفاع الصاروخي الإ*سر*ائي*لية، بما في ذلك نظام القبة الحديدية.

ومن بين الأموال المخصصة، ما يقدر بنحو 9 مليارات دولار لنقل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غ*ز*ة، في حين يتم تخصيص 2.4 مليار دولار للمساعدات العسكرية للقوات الأمريكية وقواتها المتمركزة في المنطقة، التي تشهد تصاعدا في التوترات مع استمرار التوترات. نتيجة الأحداث الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن القانون المعتمد تخصيص أكثر من 60 مليار دولار لدعم أوكرانيا، بالإضافة إلى تقديم المزيد من المساعدات لتايوان بمبلغ يتجاوز 95 مليار دولار.

 

حزمة مساعدات عسكرية أمريكية ضخمة ل”إس*رائي*ل”.. ما قيمتها؟

ملاحظة: هذا الخبر حزمة مساعدات عسكرية أمريكية ضخمة ل”إس*رائي*ل”.. ما قيمتها؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!