اخبار منوعة

الأرصاد الجوية تتوقّع فائضا في المجاميع المطرية وخريفا مُبكّرا تريند – Trends

الأرصاد الجوية تتوقّع فائضا في المجاميع المطرية وخريفا مُبكّرا :

16 أبريل 2024 – الساعة 16:07

الأخبار (نواكشوط) توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تسجيل فائض في مجاميع الأمطار على جزء كبير من الإقليم الزراعي والرعوي بالبلاد خلال الخريف المقبل.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن “الأحوال الحرارية الحالية التي تم رصدها وتطوراتها المستقبلية، وكذلك توقعات النماذج المناخية، تشير إلى أن الظروف الحرارية قد تكون مناسبة لخريف هذا العام، مما قد يؤدي إلى موسم أمطار بين الفائض”. ومتوسطة على جزء كبير من المساحة الزراعية والرعوية للبلاد”.

وأضافت الهيئة: «نشير إلى احتمال كبير أن تسجل مجاميع الأمطار عموماً فائضاً في النصف الأول والثاني من العام الجاري (يونيو، يوليو، أغسطس) و(يوليو، أغسطس، سبتمبر) في أغلب المناطق الزراعية». الجزء الرعوي من البلاد.”

وتوقعت الهيئة أن يبدأ موسم الأمطار بشكل طبيعي أو مبكرا.

وأشارت الهيئة إلى أنه في سياق التغير المناخي، فمن غير المستبعد أن تسجل مجاميع الأمطار عجزا في بعض الأماكن، حتى في عام رطب.

ملاحظة: هذا الخبر الأرصاد الجوية تتوقّع فائضا في المجاميع المطرية وخريفا مُبكّرا تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!