اخبار شعبنا المسيحي

اكتشاف ثيران مجنحة وآجر مزجج في تل النبي يونس بالموصل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اكتشاف ثيران مجنحة وآجر مزجج في تل النبي يونس بالموصل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- الهيئة العامة للاثار والتراث العراقية/

 

أعلن مدير قسم التنقيبات في الهيئة العامة للآثار والتراث السيد سهيل التميمي أن البعثة الألمانية التي تعمل في تل النبي يونس في الموصل وفق برنامج التعاون المشترك بين العراق والمانيا اكتشفت قاعة كبيرة يزين مداخلها زوج من الثيران المجنحة مجاورة لقاعة عرش الملك سنحاريب.

جاء هذا الإعلان أثناء متابعة عمل البعثة باشراف مدير عام التحريات والتنقيبات السيد علي عبيد شلغم ولجنة المتابعة برئاسة مدير قسم التنقيبات.

واضاف التميمي ان من اهم اللقى التي عثر عليها داخل القاعة هو الآجر المزجج والآجر المكتوب بالمسمارية فضلا عن قطع من الصفائح المعدنية التي كانت على الاغلب تزين بوابات القاعة مبينا ان اعمال التنقيب جارية في واجهة قاعة العرش في الجهة الشرقية من بناية جامع النبي يونس للكشف عن المدخل الرئيسي الذي يؤدي لقاعة العرش مشيرا إلى ان اللجنة شخصت عددا  من النقاط في العمليات التنقيبية التي أجرتها البعثة الألمانية واوصت بمعالجتها وفق تعليمات وضوابط الهيئة العامة للآثار والتراث.

 

اكتشاف ثيران مجنحة وآجر مزجج في تل النبي يونس بالموصل

ملاحظة: هذا الخبر اكتشاف ثيران مجنحة وآجر مزجج في تل النبي يونس بالموصل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اكتشاف ثيران مجنحة وآجر مزجج في تل النبي يونس بالموصل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اكتشاف ثيران مجنحة وآجر مزجج في تل النبي يونس بالموصل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!