أخبار التكنولوجيا

افضل إضافات جوجل كروم المفيدة للغاية للتحميل مجانا!

في هذه المقالة ، ستتعرف على افضل إضافات جوجل كروم. سيساعد بعضها في زيادة إنتاجيتك . يساعد الآخرون في الحفاظ على سلامتك وتوفير المال. يقوم الآخرون بالترويج لعملك.

يعد جوجل المتصفح الأكثر أمانًا والأسرع والأكثر اكتمالًا للكمبيوتر الشخصي ، ويوجد أكثر من عشرين ألف امتداد في دليله ، ولكن في هذه المقالة ، سنقدم أكثر ملحقاته فائدة.

بادئ ذي بدء ، تأكد من أن الوظائف الإضافية للمتصفح تستهلك قدرًا كبيرًا من ذاكرة الوصول العشوائي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإذا لم يكن لديك نظام قوي ، فيمكنك فقط الحصول على 3 وظائف إضافية كحد أقصى على متصفحك.

1- Momentum

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ الزخم. jpg

يتيح لك Momentum نقل علامة تبويب ويب جديدة إلى لوحة المعلومات الشخصية. عندما تفتح علامة تبويب جديدة في Chrome ، يأتي المكون الإضافي مع صورة رائعة واقتباس ملهم وسؤال “ما الذي تركز عليه اليوم؟” يفاجئك.

اعتمادًا على قائمة المهام الخاصة بك ، يمكنك إضافة روابط إلى قائمة المواقع المفضلة لديك لسهولة الوصول إليها. بالطبع ، في الزاوية اليمنى العليا من النافذة ، يتم عرض حالة الطقس.

2- رؤية الأرض من خلال برنامج Google Earth 2

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ google-earth.jpg

تعتبر رؤية الأرض من خلال Google Earth أكثر تحفظًا من رؤية الزخم. يمنحك هذا المكون الإضافي صورة القمر الصناعي لبرنامج Google Earth عندما تفتح علامة تبويب جديدة في Chrome.

على الرغم من أن المكون الإضافي لا يستحق الإنتاجية ، إلا أنه يوفر روابط لتنزيل الصورة كخلفية لسطح المكتب أو عرض الصورة على خرائط Google أو مشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك أيضًا الوصول إلى تطبيقات Google من هذه النافذة.

3- Stay Focused

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ stay-focusd.jpg

التسويف شيء مثير للاهتمام ، دقيقة واحدة جاهزة للعمل ، لكن دقيقة أخرى تبحث عن دقيقة أخرى للحياة البحرية العميقة على ويكيبيديا.

يساعدك المكون الإضافي Stay Focused على الحد من مقدار الوقت الضائع على مواقع الويب ذات الإنتاجية العالية. عليك فقط تحديد مقدار الوقت الضائع في مواقع الويب الإضافية. يقوم المكون الإضافي بعد ذلك بحظر هذه المواقع لبقية اليوم بعد إضاعة الوقت.

يعمل هذا البرنامج المساعد إلى حد كبير وفقًا لاحتياجاتك. يمكنك حظر مواقع ويب بأكملها أو مجالات محددة أو صفحات معينة أو محتوى معين من الصفحات (مثل مقاطع الفيديو والألعاب والصور).

4- News Feed Eradicator

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ news-feed-facebook.jpg

تصبح أداة جذابة عند استخدام Facebook ، لكنها قد تضيع نصف وقتك الصباحي. إذا كنت تضيع الكثير من الوقت على Facebook ، فأنت بحاجة إلى مدمر موجز على Facebook.

يزيل هذا المكون الإضافي معظم خلاصات الأخبار المسببة للإدمان والمضيعة للوقت. هذا المكون الإضافي لا يحظر Facebook تمامًا. يمكنك أيضًا استخدام ميزات Facebook الأخرى مثل المراسلة والمجموعات والسوق.

5- ReskiTime

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ resuetime.jpg

يعد ReskiTime مكونًا إضافيًا للإنتاجية شائعًا يقيس الوقت المستغرق في أي موقع ويب. قد تعتقد أنك تقضي 5 دقائق فقط في التحقق من البريد الإلكتروني ، لكن برنامج RescueTime يخبرك أنك قضيت 27 دقيقة و 39 ثانية في فعل ذلك.

حسنًا ، سيساعدك هذا التطبيق على معرفة عاداتك لتحقيق المزيد من الإنتاجية. بالطبع ، سيتوقف هذا المكون الإضافي أيضًا إذا كانت لوحة المفاتيح أو الماوس خاملاً لمدة دقيقتين أو أكثر. الإصدار العادي من Reskiotime مجاني للوصول إلى ميزات أخرى مثل الإنذارات وحظر المواقع.يمكنك شراء الإصدار المتميز مقابل 9 دولارات شهريًا أو 72 دولارًا في السنة.

6- Buffer

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ buffr.jpg

Buffer هو مكون إضافي بسيط ولكنه قوي. تحتاج إلى هذه الأداة إذا كنت تدير حسابات وسائط اجتماعية متعددة وترغب في جدولة التحديثات لمنصات مثل Facebook و Twitter و Pinterest و LinkedIn. يضع هذا المكون الإضافي المخزن المؤقت في شريط الأدوات حتى تتمكن من الدخول إلى الصفحة التي تريد مشاركتها. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الرمز الخاص به وجدولة التحديثات الخاصة بك.

تتيح لك هذه النسخة المجانية الاتصال بثلاثة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي وجدولة ما يصل إلى 10 منشورات سيتم نشرها لاحقًا. يحتوي المخزن المؤقت على تصميمات متميزة أخرى وفقًا لاحتياجاتك.

7- Pablo

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ pablo.jpg

Pablo هو مكون إضافي مجاني من Buffer Makers. يساعدك هذا المكون الإضافي على تضمين صور احترافية في منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك فقط تمييز النص في المتصفح والنقر على أيقونة Pablo لفتح البرنامج المساعد في نافذة جديدة.

الآن ينتظر النص الموجود في محرر الصور التغييرات التي تريدها. لذلك يمكنك تحديد صورة وإضافة نص خاص بك أو خط أو عامل تصفية وشعارك الخاص. يحتوي Pablo على ثلاثة أحجام للصور ويمكنك تغييرها بنقرة زر واحدة ، واحد مناسب لـ Pinterest ، وواحد مناسب لـ Instagram وواحد مناسب لـ Facebook و Twitter.

8- Loom

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ loom.jpg

أحيانًا لا تكون رسائل البريد الإلكتروني كافية ومن الأفضل إرسال الفيديو. يتيح لك Loom كمكوِّن إضافي مجاني تسجيل مقاطع الفيديو المسجلة وصوتها ومشاركتها من شاشة جهازك.

يحتوي هذا البرنامج المساعد على العديد من الميزات المفيدة. يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو من علامة التبويب الحالية أو الشاشة بأكملها. هل تريد أن تكون صورة كاميرا الويب الخاصة بك هي الصورة المصغرة الأولية للفيلم؟ بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو على الفور ، بل ويمكنك أيضًا تعيين كلمة مرور لمشاهدة بعض مقاطع الفيديو. لا يوجد حد لمقدار تسجيل الفيديو وهو مجاني 100٪.

9- Grammarli

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ grammarly.jpg

Grammarli  يتحقق هذا المكون الإضافي من القواعد النحوية والإملائية لأي محتوى تكتبه عبر الإنترنت. لن تكون هناك كتابة منحرفة أو غير صحيحة نحويًا في رسائل البريد الإلكتروني وتعليقات Facebook والتغريدات وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو لا يفحص التهجئة فحسب ، بل يقترح أيضًا التهجئة الصحيحة. هذا البرنامج المساعد مجاني ، لكن بعض ميزاته الرائعة متاحة مقابل رسوم شهرية.

10- قاموس جوجل

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ القاموس. jpg

حسنًا ، يمكنك إجراء بحث في Google عن الكلمة أو الانتقال إلى Dictionary.com. لكن المكوِّن الإضافي لقاموس Google يجعل الأمر سهلاً. بدلاً من فتح علامة تبويب جديدة والتحقق من تعريف الكلمة أو تهجئتها ، ما عليك سوى تمييزها والنقر فوق رمز ملحق قاموس Google في المتصفح.

يمكنك إما النقر فوق الرمز ثم كتابة الكلمة ، أو النقر فوق كلمة من صفحة الويب مرة أخرى. هذا سريع وبسيط وضروري.

11- Google Calendar / تقويم جوجل

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ calendar.jpg

كم مرة تتحقق من تقويم Google الخاص بك؟ يستجيب معظم الأشخاص بطريقتين: “معظم الوقت” أو “ليس كثيرًا”. ومع ذلك ، فإن هذا المكون الإضافي متاح لك.

يُدرج هذا المكون الإضافي رمز التقويم في شريط أدوات المتصفح. بنقرة واحدة وبدون مغادرة الصفحة ، يمكنك التحقق من الأحداث القادمة. لا يشغل هذا التقويم مساحة كبيرة على علامة التبويب. يمكنك أيضًا تخصيص عرض التقويمات في المكون الإضافي. لمعرفة المزيد من التفاصيل ، انقر فوق “تقويم Google” لفتح التقويم الكامل في علامة التبويب الجديدة.

12- Evernote Web Clipper

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ evernote.jpg

Evernote Web Clipper هي أفضل طريقة لجمع وتنظيم الموارد وتدوين الملاحظات عبر الإنترنت. تعمل هذه الأداة الرائعة على مزامنة جميع أجهزتك وتتيح لك البحث عن صور للنصوص. يتيح هذا المكون الإضافي للمستخدمين تخزين محتوى الويب على دفتر ملاحظات Evernote Web Clipper ببضع نقرات فقط.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حفظ المقالات الكاملة والإصدارات سهلة القراءة ولقطات الشاشة والمزيد. يمكنك أيضًا إضافة تعليقات توضيحية إلى لقطات الشاشة في المتصفح قبل حفظها في حسابك.

13. Boomerang

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ boomerang.jpg

يزيد Boomerang من كفاءة استخدام البريد الإلكتروني. باستخدام هذا البرنامج المساعد ، يمكنك كتابة رسائل بريد إلكتروني الآن وإرسالها لاحقًا حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت. بهذه الطريقة لم تعد مضطرًا إلى التمرير عبر رسائل البريد الإلكتروني وإضاعة الوقت.

يمكنك أيضًا تتبع الردود ، وكتابة رسائل بريد إلكتروني أفضل باستخدام الذكاء الاصطناعي ، وتصميم تذكيرات في Gmail ، ومعرفة وقت قراءة رسائلك الإلكترونية ، والمزيد.

يوفر المكون الإضافي Boomerang جميع الميزات المذكورة أعلاه بنقرة واحدة فقط. يتيح لك هذا البرنامج عبر الإنترنت جدولة ما يصل إلى 10 رسائل شهريًا ، ولكنه يوفر جدولة غير محدودة وميزات متميزة مقابل رسوم شهرية بسيطة.

14. Ad Block

ج: \ المستخدمون \ المستخدم \ التنزيلات \ adblock.jpg

بدون Chrome ، تكون قائمة ملحقات Google Chrome غير مكتملة. تم تنزيل هذا المكون الإضافي أكثر من 200 مليون مرة والسبب واضح. يعد هذا المكون الإضافي أمرًا حيويًا على الرغم من قصف الإعلانات في عام 2019.

يمنع Ad Block محتوى الإعلان من الخوادم ومقدمي الخدمات. يمكنك منع جميع الإعلانات بشكل افتراضي أو الاستمرار في عرض المواقع والإعلانات الشائعة. ستطلب منك بعض مواقع الويب تعطيل Ed Blocker حتى تتمكن من عرض محتواها. يسمح لك Ed Block بإلغاء حظر هذه المواقع بنقرتين فقط.

15- إضافة FireShot (لقطة شاشة)

مثالي لقص لقطات الشاشة وتعديلها!

FireShot هي أداة مثالية لنظام التشغيل Windows وتتيح لك التقاط أنواع مختلفة من الصور لتناسب احتياجات عملك. يمكنك التقاط لقطات الشاشة التي تريدها وتعديلها والتعليق عليها. تتيح لك أداة لقطة الشاشة هذه حفظ الصور بتنسيقات مختلفة مثل PDF و JPEG و GIF و PNG. يمكنك أيضًا تحميل لقطات شاشة تم التقاطها على OneNote أو عبر البريد الإلكتروني أو طباعتها أو مشاركتها.

من الميزات الرائعة لمكوِّن Chrome الإضافي هذا خفته وسرعته وراحته ، وهذا هو السبب في أنه يقدم برنامجًا تعليميًا مثيرًا للاهتمام.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!