اخبار عربية وعالمية

اعتقال زعيم حزب معارض في دلهي بسبب قضية فساد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اعتقال زعيم حزب معارض في دلهي بسبب قضية فساد  . والان الى التفاصيل.

قضت محكمة هندية بسجن رئيس ولاية دلهي أرفيند كيجريوال، وهو زعيم معارض بارز، لمدة أسبوعين بعد اتهامه في قضية فساد تتعلق بسياسات بيع الكح-و*ل.

وتفصيلاً، يواجه رئيس دلهي اتهامات بتلقي أكثر من مليار روبية هندية رشاوى لإصدار تصاريح لبيع الخمور في دلهي، حيث اعتقلت وكالة الجرائم المالية كيجريوال من منزله، وتمت مصادرة جميع هواتفه الذكية، وهو ما رفضه. لإفشاء كلمة المرور بعد أن أغلقها جميعًا. .

ووفقا لوسائل الإعلام الهندية المحلية، طلبت الحكومة من شركة أبل، الشركة المصنعة للهواتف الذكية، قبل أسبوع تسليم رموز إلغاء القفل لهواتف كيجريوال، لكنها لم تستجب بعد.

وبررت شركة أبل موقفها بأن الدستور الأمريكي يحمي حقوق الأفراد من عمليات التفتيش والمصادرة دون مبرر قانوني، قائلة إن مجرد الشك ليس مبررا يجبر أي شركة خاصة على مساعدة السلطات، بغض النظر عن أهمية المعلومات التي يبحث عنها المحققون. ل.

يذكر أن اعتقال كيجريوال يأتي قبل أسابيع من الانتخابات الحاسمة التي يعول رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على الترشح فيها للفوز بولاية ثالثة، والتي سينافسه فيها كيجريوال.

المصدر: وكالات

 

اعتقال زعيم حزب معارض في دلهي بسبب قضية فساد

ملاحظة: هذا الخبر اعتقال زعيم حزب معارض في دلهي بسبب قضية فساد نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!