أخبار العراق

السوداني: الحكومة العراقية تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني: الحكومة العراقية تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن حكومته تنتهج نهجاً جديداً في برنامجها الهادف إلى تفعيل القطاع الخاص في العراق وتحقيق المساواة بينه وبين القطاع العام في الحقوق والأمن الاجتماعي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم عددا من شباب الخريجين من محافظة ذي قار، في إطار تواصل سيادته مع الشباب ومتابعة مطالبهم والاستماع إلى رؤيتهم، بحسب بيان صادر عن الحكومة العراقية.

وتطرق السوداني في بداية اللقاء إلى أن ذي قار تمتلك مقومات النهوض الاقتصادي والموارد البشرية وفرص الاستثمار التي تتجاوز حدودها، مؤكدا أن الحكومة تضمن حق التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين. على طريق إيصال المطالب وإشهار الحقوق، بما لا يؤثر سلباً على عمل المشاريع والخدمات المدنية.

وأشار إلى أن الحكومة تنتهج نهجا جديدا في برنامجها الهادف إلى تفعيل القطاع الخاص، لخلق المزيد من فرص العمل الأساسية في استمرار التنمية والنهوض الاقتصادي وجهود جذب الاستثمارات، فضلا عن العمل على تحقيق المساواة مع القطاع الخاص. القطاع العام في الحقوق والضمان الاجتماعي وتوزيع الأراضي السكنية وغيرها.

وطلب رئيس الوزراء العراقي من الشباب الخريجين عرض رؤيتهم ومطالبهم واقتراح الحلول، خاصة فيما يتعلق بالملاحظات المتعلقة بمكاتب تشغيل الشباب. من أجل المساهمة في دعم استقرار المحافظة وإحداث تنمية مستدامة ومنتجة واستقطاب طلبات التوظيف والتعاون في تلبيتها بين مؤسسات القطاع العام والخاص والمشاريع الاستثمارية.

ووجه السوداني بتوفير برنامج خاص من مبادرة “ريادة” لرعاية ودعم الشباب يخصص لمحافظة ذي قار بما يتناسب مع النسب السكانية. وذلك لمنح القروض للمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وكذلك توجيه البنوك الحكومية لمنح القروض التشغيلية، وإعطاء الأولوية للشباب والخريجين والمؤهلين وحاملي الشهادات.

 

السوداني: الحكومة العراقية تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص

ملاحظة: هذا الخبر السوداني: الحكومة العراقية تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني: الحكومة العراقية تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني: الحكومة العراقية تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #الحكومة #العراقية #تتبع #منهجا #جديدا #يستهدف #تفعيل #القطاع #الخاص

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!