اخبار شعبنا المسيحي

اختتام المهرجان السنوي الرابع لشبيبة لقاء أبناء السلام لأبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس – عنكاوا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اختتام المهرجان السنوي الرابع لشبيبة لقاء أبناء السلام لأبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس – عنكاوا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- أبرشية رئاسة أساقفة الموصل و توابعها للسريان/

 

بعد ثلاثة أيام من برنامج زاخر بالنشاطات الإيمانية الروحية اختتمت يوم ٢٤ أيلول- ٢٠٢٣ فعاليات المهرجان السنوي الرابع لشبيبة لقاء أبناء السلام لأبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس وكان المهرجان قد بدأ في يومه الأول باستهلال تضمن تراتيل لكورال أم النور السرياني وأداء الصلاة الربانية  بعدها ألقى نيافة المطران مار نيقوديموس داود متي شرف رئيس أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس كلمة تناول فيها القيمة الروحية لشعار المهرجان( كرسوا قلوبكم ) مثمنا الاستعدادات التي بذلت لإقامة هذا المهرجان وأكد نيافته أن ما أنجز يشير بصورة أو بأخرى إلى أن هذه الشبيبة مهمون برعاية الله وأن السلام الذي اقترن بهذه الشبيبة يعبر أصدق تعبير عن الآمال المعلقة عليهم.

ومنح نيافته هدايا للمساهمين في إعداد وإنجاز المهرجان وكان في مقدمة هذه الهدايا درع لقداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك إنطاكية وسائرالمشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأنطاكية الأرثوذكسية في العالم تسلمه نيابة عنه نيافة المطران مار أندراوس بحي مطران شؤون الشبيبة والتنشئة المسيحية في بطريركية السريان الأرثوذكس وتوجت هذه الأجواء الإيمانية بإصغاء الحضور إلى مباركة من قداسةالبطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني من خلال تسجيل فيديوي تم إرساله من المقر البطريركي في بيروت ودمشق بعدها تم عرض فيلم تسجيلي لنماذج من نشاطات شبيبة لقاء أبناء السلام على مدى السنوات الماضية منذ انطلاقه قبل ثلاث عشرة سنة.

ولتعميق الوعي اللاهوتي ومبادئ الخلاص المسيحي خصصت للمهرجان خمس محاضرات الأولى ألقاها نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب النائب البطريركي في القدس والأردن وسائر الديار المقدسة استمد عنوانها من شعار المهرجان ( كرسوا قلوبكم ) معطيا المزيد من الاهتمام إلى مثل العذارى المستعدات للدخول إلى العرس السماوي من العذارى غير المستعدات إضافة إلى مثال الابن الشاطر الذي أثمرت عودته إلى أبيه، ومن المحطات الأخرى للمهرجان عرض موسيقي قدمه كشاف عروس الأبرشيات السرياني تخللته إطلاق الألعاب النارية تبعتها ترتيلة قدمها كورال أم النور السرياني بقيادة الفنان الموسيقي بسام حربي.

ومن جدول أعمال المهرجان في يومه الأول محاضرة ثانية ألقاها الأب فادي تابت رئيس مزار سيدة لبنان-حريصا وجاءت بعنوانين العلاقة بشعار المهرجان على أن ما فعله الله جميل وفيه عطاء القلب وعطاء العقل وعطاء الحلم في إطار السياق الإيماني القائم على الاختيار ثم الانكسار ثم الانتظار ثم الموت ثم الخلاص أما الجزء الثاني من المحاضرة فتحدث فيها الأب فادي تابت عن مملكة العالم ومملكة يسوع وأين هو قلبك، وكان ختام اليوم الأول من المهرجان تقديم مشهد تمثيلي لشبيبة كركوك.

وتضمن اليوم الثاني إلقاء محاضرة للباحث نيافة المطران مار أندراوس بحي بعنوان ( يا ابني أعطني قلبك ) تركزت على قيم القلب في إطار مهمتين له الجسدية والروحية كما تناول نيافته العوامل التي تساعد على تكريس القلب الثابت المستند إلى رابطة الجأش ضمن إطار الغيرة الإيمانية.

وشهد اليوم الثاني أيضا تقديم فعالية لجماعة المحبة والفرح إضافة إلى تقديم مشهد تمثيلي لشبيبة قره قوش ثم مسابقة عائلتي تربح، وكان من حصة اليوم الثالث للمهرجان قداس احتفالي أقيم في كنيسة أم النور بعنكاوا لمباركة هذا الإنجاز وتعزيز القيم الروحية والثبات على تعاليم السيد المسيح له المجد وكذلك تم تنظيم الحفل الفني الختامي الذي أقيم على قاعة كلاكسي في عنكاوا.

جدير بالذكر أن المهرجان الذي شارك فيه أكثر من ٨٥٠ شابة وشابا أقيم بحضور أصحاب السيادة والنيافة المطارنة والأساقفة لأبرشيات دير مار متى وأربيل وحدياب للكنائس والآباء الكهنة لكنائس السيدة العذراء ومار أفرام ومار كوركيس ومار تشموني ومار سركيس وباكوس وأم النور  في كل من بغداد والبصرة وأربيل وعنكاوا ودهوك وكركوك وقره قوش وبرطلة كما حضر المهرجان القنصل الهنكاري في إقليم كوردستان أتيلا توث وعدد من المسؤولين في الإقليم

 

اختتام المهرجان السنوي الرابع لشبيبة لقاء أبناء السلام لأبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس – عنكاوا

ملاحظة: هذا الخبر اختتام المهرجان السنوي الرابع لشبيبة لقاء أبناء السلام لأبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس – عنكاوا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اختتام المهرجان السنوي الرابع لشبيبة لقاء أبناء السلام لأبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس – عنكاوا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اختتام المهرجان السنوي الرابع لشبيبة لقاء أبناء السلام لأبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس – عنكاوا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!