أخبار العراق

اختتام الفحوصات الإشعاعية لموقع النهروان ببغداد.. ما قصة اليورانيوم المنضب فيه؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اختتام الفحوصات الإشعاعية لموقع النهروان ببغداد.. ما قصة اليورانيوم المنضب فيه؟ والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-29 11:03:30 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

اختتمت الفرق الفنية التابعة مركز الوقاية من الاشعاع، الفحوصات الإشعاعية والمسوحات الموقعية لموقع النهروان ببغداد استعدادا لإعلانه خاليا من التلوث الاشعاعي.

مدير عام المركز صباح الحسيني اكد في بيان ورد للسومرية نيوز، ان المركز دأب على متابعة سير أعمال إزالة التلوث الإشعاعي من الموقع والتحقق من مدى مطابقته لخطة العمل المصادق عليها ومعايير الأمان المعتمدة، بعد منح الترخيص الى هيئة الطاقة الذرية لغرض معالجة وإزالة التلوث الإشعاعي من الموقع، لافتا الى انه بعد إكمال أعمال إزالة التلوث الإشعاعي من قبل الهيئة ، قامت ملاكات المركز بإجراء زيارات ميدانية مكثفة من أجل المسح الإشعاعي التحققي للتحقق من قيام الجهات التنفيذية بتنفيذ العمل وفق المعايير الوطنية المعتمدة ومدى الإمتثال لمعايير ومتطلبات الإطلاق المعتمدة للإطلاق للإستخدام غير المقيد.

وتابع الحسيني انه تم تطبيق إجراءات الكشف الاشعاعي على أعمال المسح التحققي على الموقع المذكور بإستخدام أجهزة المسح الاشعاعي المحمولة ورسم خارطة توزيع النشاط الإشعاعي في الموقع والمقتربات والمساحات المحيطة به وتسجيل وتوثيق جميع البيانات وجمع عدد من عينات التربة لغرض تحليلها في مختبرات المركز والتحقق من مطابقتها لمعايير الإطلاق.

وكانت الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الإشعاع اكتشفت في عام 2008، التلوث الإشعاعي باليورانيوم المنضب في موقع النهروان الذي يقع بالقرب من معمل تصليح الشاحنات الثقيلة التابع الى وزارة النفط / شركة توزيع المنتجات النفطية، والذي كان مستخدم من قبل قوات التحالف في عام 2003 لأغراض خزن الأعتدة والأسلحة.

 

اختتام الفحوصات الإشعاعية لموقع النهروان ببغداد.. ما قصة اليورانيوم المنضب فيه؟

ملاحظة: هذا الخبر اختتام الفحوصات الإشعاعية لموقع النهروان ببغداد.. ما قصة اليورانيوم المنضب فيه؟ نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: اختتام الفحوصات الإشعاعية لموقع النهروان ببغداد.. ما قصة اليورانيوم المنضب فيه؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اختتام الفحوصات الإشعاعية لموقع النهروان ببغداد.. ما قصة اليورانيوم المنضب فيه؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!