اخبار طب وصحة

نصائح غذائية للتحكم فى اعتلال الشبكية السكرى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح غذائية للتحكم فى اعتلال الشبكية السكرى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-06 02:23:18 . والان الى التفاصيل.

اعتلال الشبكية السكري هو مشكلة متعلقة بالعين وتوجد في الغالب عند مرضى السكري. يمكن أن يحدث عندما تتضرر الأوعية الدموية الصغيرة في الجزء الخلفي من العين.

في البداية قد لا تشعر بأي شيء أو قد تعاني من مشاكل بسيطة في الرؤية، لكن هذا قد يؤدي إلى العمى إذا تفاقم الأمر. ويمكن أن تحدث هذه المشكلة لأي شخص مصاب بالسكري من النوع الأول أو النوع الثاني، وبحسب موقع تايمز نيوز، كلما طالت المدة. المشكلة هي أن فرصة الإصابة بمشاكل العين تزداد.

تشير الأبحاث إلى أن تناول الأسماك الدهنية يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل العين المصابة بالسكري. الأسماك مليئة بالدهون الصحية التي تسمى أوميغا 3، والتي تساعد في مكافحة مرض السكري وحماية العينين.

يمكن أن يكون تناول الخضار الورقية الخضراء صحيًا جدًا بسبب الفيتامينات والمواد المغذية الأساسية التي تحتوي عليها. الخضار الخضراء غنية باللوتين والزياكسانثين اللذين يدعمان صحة العين. تعتبر الخضروات مثل البازلاء والبروكلي والسبانخ والخس من العناصر الخارقة لعينيك لأنها تساعدهم على التخلص من مشاكل العين مثل اعتلال الشبكية السكري. .

يمكن أن يحدث اعتلال الشبكية عندما يصاب شخص ما بمرض السكري ويؤثر على شبكية العين الضرورية لرؤية أي شيء. وجد العلماء أن تناول التوت قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الشبكية الناجم عن مرض السكري. ووجدت الدراسة أن التوت يساعد في بناء أوعية دموية أقوى. في شبكية العين ويحمي من النزيف الزائد. ومن المهم أيضًا أن يهتم مرضى السكري بعينيك أكثر وأن يستشيروا طبيبك في حالة ظهور أي مشكلة.

تحتوي المكسرات على أشياء مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والدهون الجيدة التي تحارب مشاكل مثل اعتلال الشبكية السكري.

تعتبر ثمار الحمضيات مثل البرتقال رائعة للفيتامينات والمواد المغذية. تحتوي بعض الفواكه على اللوتين والزياكسانثين اللذين يدعمان صحة العين، وخاصة البقعة والشبكية. إن تناول الحمضيات كل يوم يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العين على الرؤية بشكل أفضل في المراحل المبكرة.

عندما نتحدث عن الأطعمة المفيدة للعين، لا يمكن إهمال الجزر أبدًا. فهو مليء بالبيتا كاروتين، وهو نوع خاص من فيتامين أ. تناول الجزر يمكن أن يساعد عينيك على البقاء بصحة جيدة عن طريق إبطاء مشاكل مثل الضمور البقعي واعتلال الشبكية السكري.

الح*بو-ب مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف. الح*بو-ب الكاملة يمكن أن تكون مفيدة، خاصة إذا كنت تريد السيطرة على اعتلال الشبكية السكري. وجبات مثل دقيق الشوفان والأرز البني والكينوا لا توفر الطاقة فحسب، بل تدعم أيضًا الصحة العامة عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم ودعم صحة العين.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح غذائية للتحكم فى اعتلال الشبكية السكرى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح غذائية للتحكم فى اعتلال الشبكية السكرى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح غذائية للتحكم فى اعتلال الشبكية السكرى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!