اخبار شعبنا المسيحي

اتحاد الادباء السريان يوثق مهرجان اكيتو الثقافي السابع في كتاب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اتحاد الادباء السريان يوثق مهرجان اكيتو الثقافي السابع في كتاب  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

عرض : نمرود قاشا

 

صدر عن الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق واتحاد الادباء والكتاب السريان كتاب ( أكيتو 6773 ) وهو خاص بمهرجان اكيتو السابع الذي عقد للفترة من 5 – 6 نيسان 2023 ، في مدينتي زاخو والعمادية، والكتاب من اعداد: نمرود قاشا، نوئيل الجميل، اكد مراد وباللغات السريانية والعربية والكوردية والانكليزية.

صورة الغلاف … البوستر الخاص بالمهرجان، تصميم الفنان والنحاة ثابت ميخائيل.

وقد تضمن الكتاب الفعاليات التي شهدها المهرجان من: اخبار، تقارير، وثائق، كلمات، بحوث، قصائد ( بالسريانية والعربية ) وكما يل :

تاريخ أكيتو.
الربيع والجمال يحتفيان ب اكيتو – نمرود قاشا.
كلمة الأدباء السريان – روند بولص.
كلمة الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق – منذر عبد الحر.
برقية تهنئة – عمر السراي.
البيان الختامي والتوصيات.
قصائد بعطر اكيتو: امير بولص ، دانيال شابو ، فريدة ميخائيل ، جميل فرنسيس ، فائق بلو ، هناء قاشا ، سعد محمد ، يونادم بنيامين ، علي شبيب الورد ، بروين شمعون ، سهام جبوري ، كريم اينا ، حسن البحار ، فهد عنتر الدوخي ، جبرائيل ماموكا ، عبدالمسيح بدر ، منال ابونا ، حمد محمود الدوخي ، نجاة عبدالله ، جبو بهنام ، عبدالله نوري ، نوئيل الجميل ، ستار الزكم ، نمرود قاشا.
أكيتو موروث شعبي وتجدد مستمر ( بحث ) د . اطلال سالم .
تقويم اكيتو … حقائق ومعاني رمزية ( بحث ) د . عزيز صادق .
دهوك .. اتوك .. نوهذرا ( بحث ) هيثم بطرس .
الثقافة السريانية وتجربة الاتحاد ( بحث ) اكد مراد .
القسم الكوردي .
القسم الانكليزي .

 

اتحاد الادباء السريان يوثق مهرجان اكيتو الثقافي السابع في كتاب

ملاحظة: هذا الخبر اتحاد الادباء السريان يوثق مهرجان اكيتو الثقافي السابع في كتاب نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اتحاد الادباء السريان يوثق مهرجان اكيتو الثقافي السابع في كتاب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اتحاد الادباء السريان يوثق مهرجان اكيتو الثقافي السابع في كتاب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!