اخبار شعبنا المسيحي

الادباء السريان وأبناء القوش واربعينية الفقيد يوسف زرا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الادباء السريان وأبناء القوش واربعينية الفقيد يوسف زرا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

شهدت قاعة منتدى الشباب والرياضة في القوش أمسية تأبينية بمناسبة اربعينية الفقيد يوسف اسحق زرا اقامها اتحاد الادباء والكتاب السريان وبالتعاون مع الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق وجمعية القوش الثقافية.

ابتدات الامسية بالوقوف دقيقة صمت على روح الفقيد وارواح شهداء الكلمة الحرة ، تلتها ترتيلة قدمتها المرتلة فرح فؤاد.

كلمة الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق ألقاها الشاعر نمرود قاشا، كلمة جمعية القوش الثقافية القاها الكاتب منذر كله، كلمة اتحاد الادباء والكتاب السريان ألقاها الاديب روند بولص رئيس الاتحاد.

قدمت بعد ذلك مجموعة من القصائد عبرت عن دور الفقيد في تفعيل الحركة الثقافية في القوش والوطن وشرافه على عدد من المؤسسات الثقافية والمجلات في القوش القاها كل من الشعراء: لطيف بولا ، كريم اينا، باسل شامايا، نبيل دمان، شذى يوسف.

عرض بعد ذلك فيلم وثائقي عن الفقيد من اعداد الاعلامي لؤي عزبو.

قدمت بعد ذلك مجموعة شهادات بحق الفقيد القاها الادباء الذين رافقوه في حياته وكل من: فائق بلو، سفر الياس، أكد مراد.

واختتمت الجلسة بكلمة لعائلة الفقيد القاها نجله كادرح يوسف زرا.

أدار البرنامج الأديب فائق بلو والشاعرة منال ابونا .

 

الادباء السريان وأبناء القوش واربعينية الفقيد يوسف زرا

ملاحظة: هذا الخبر الادباء السريان وأبناء القوش واربعينية الفقيد يوسف زرا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الادباء السريان وأبناء القوش واربعينية الفقيد يوسف زرا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الادباء السريان وأبناء القوش واربعينية الفقيد يوسف زرا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!