اخبار عربية وعالمية

الجيش الاس*رائ*يلي يطالب سكان بيت لاهيا بمغادرتها.. توثيق 140 مقبرة جماعية في غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجيش الاس*رائ*يلي يطالب سكان بيت لاهيا بمغادرتها.. توثيق 140 مقبرة جماعية في غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

طلبت قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي من سكان بيت لاهيا شمال قطاع غ*ز*ة، مغادرة منازلهم باتجاه مدينة غ*ز*ة ومخيم جباليا في عملية نزوح جديدة، بعد عودة نحو خمسين ألف مواطن إلى منازلهم في بيت لاهيا.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على المناطق المدنية في بيت لاهيا، أدت إلى تدمير عدد كبير من المنازل ومسجد، كما تسببت في استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة عدد آخر.

بالإضافة إلى ذلك، تعرضت بلدة بيت حانون المجاورة لقصف مدفعي عنيف.

توثيق أكثر من 140 مقبرة جماعية في غ*ز*ة

أصدر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بيانا وصف فيه التبعات المدمرة للحرب الإ*سر*ائي*لية المستمرة على قطاع غ*ز*ة منذ 200 يوم بـ”الم*روع*ة”.

وأكد المرصد أنه وثق أكثر من 140 مقبرة جماعية أو عشوائية أو مؤقتة في قطاع غ*ز*ة، ما يدل على حجم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها السكان.

وأوضح البيان أن إس*رائي*ل نفذت أكبر وأوسع عملية تهجير قسري في التاريخ الحديث، حيث أجبرت مليوني فلسطيني، بأوامر إخلاء عسكرية وتحت وطأة القصف والق*ت*ل، على النزوح والعيش في الملاجئ والخيام، والمزيد ويتواجد أكثر من نصفهم في مدينة رفح الحدودية التي تتعرض لقصف متواصل.

مجمع ناصر الطبي

وفيما يتعلق بالأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة خانيونس، انتشلت طواقم الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، جثامين 51 شهيداً من مختلف الفئات والأعمار من مجمع الناصر الطبي، وهو ما يعكس حجم الكارثة الإنسانية التي يشهدها القطاع.

3 مجازر خلال 24 ساعة

أظهرت التقارير أن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي ارتكب ثلاث مجازر بحق عائلات في قطاع غ*ز*ة، أدت إلى استشهاد 32 مواطناً وإصابة 59 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الضحايا إلى 34183 شهيداً و77143 جريحاً، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

 

الجيش الاس*رائ*يلي يطالب سكان بيت لاهيا بمغادرتها.. توثيق 140 مقبرة جماعية في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الاس*رائ*يلي يطالب سكان بيت لاهيا بمغادرتها.. توثيق 140 مقبرة جماعية في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!