أخبار العراق

أزمة ديالى على طاولة إجتماع الكبار.. المالكي يرعى 3 حلول لتفكيك عقدة تسمية المحافظ

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أزمة ديالى على طاولة إجتماع الكبار.. المالكي يرعى 3 حلول لتفكيك عقدة تسمية المحافظ  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ديالى كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء (29 نيسان 2024)، عن نتائج اجتماع ضم ممثلي اهم القوى السياسية الشيعية المعنية بعقدة ديالى.وقال المصدر لـ”بغداد اليوم”، ان “الاجتماع عقد في مقر ائتلاف دولة القانون ببغداد بحضور ممثلي قوى بدر والاساس وغيرها من القوى الشيعية المعنية بملف عقدة ديالى الخاصة بتشكيل الحكومة المحلية، وبحث اسباب تاخر تشكيل حكومة ديالى وتبعاتها السلبية على كل الاطراف والقلق من ان تنعكس على ملفات اخرى ومنها الامنية”.وبحسب المصدر، فان “الاجتماع خرج بـ 3 نقاط مهمة ابرزها تقديم ائتلاف المالكي اسماء 4 مرشحين لمنصب المحافظ وطرحها على بقية القوى الاخرى من اجل المضي في حسم الخلافات بالاضافة الى التوافق على مبدا حكومة توافقية تمثل كل المكونات والسعي الى ايقاف اي سجالات سياسية تنعكس سلبا على الوضع العام في ديالى”.واشار الى ان “الاسماء ستطرح اليوم على القوى السنية وبقية القوائم الاخرى من اجل المضي في تحديد اي الاسماء اكثر مقبولية لمنصب المحافظ”، مؤكدا بان ائتلاف المالكي قدم كل ما في جعبته من اجل انهاء الاشكالية السياسية في المحافظة والسعي الى خلق توافقات لانهاء الخلافات.

 

أزمة ديالى على طاولة إجتماع الكبار.. المالكي يرعى 3 حلول لتفكيك عقدة تسمية المحافظ

ملاحظة: هذا الخبر أزمة ديالى على طاولة إجتماع الكبار.. المالكي يرعى 3 حلول لتفكيك عقدة تسمية المحافظ نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أزمة ديالى على طاولة إجتماع الكبار.. المالكي يرعى 3 حلول لتفكيك عقدة تسمية المحافظ

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أزمة ديالى على طاولة إجتماع الكبار.. المالكي يرعى 3 حلول لتفكيك عقدة تسمية المحافظ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!