الحوار الهاديء

إلغاء وطرد شرطة الاخلاق ! شنو چنا عايشين بلا اخلاق !

كل شيء ممكن في عالم السياسة ! المستحيل ! ممكن ! الممنوع ! مسموح ! المحظور ! مطروح ! القانون ! مُتغير ! الدستور ! مُتقلب ! السياسي متحول ! الدين ! حسب الظروف ! والله فكرة !

لا نرغب ان نضغط على الجمهورية الإسلامية كثيراً ! ليس من اجل عيونها المخملية ولكن لتوافق موقفها مع روسيا ضد الشيطان ! هذا خارج بحثنا اليوم !

ولكن قالوها الكِبار الذين سبقونا ونحن بدورنا رددنا وكررنا ما قالوه بأن في النهاية لا يصح إلا الصحيح ! هذه نظرية علمية على كل شيء في الطبيعة ! الشيء الغامض فيها والذي يُوهم البعض ويجعلهم يتوهمون ويعاكسوا التيار هو تأخر بعض تطبيقاتها على الصعيد العملي والواقعي ! هاي بعدين نحجي فيها !

مسأله فرض غطاء معيّن على شعب بأكمله ( أكثر من تسعون مليون ماعدا الهاربين ) هي معجزة لا يمكن التنبأ بها او حتى الحلم فيها ! عندما تُركن الحرية جانباً وتُحتقر الإنسانية ويسلم الطواغيط العصا والجزرة فيمكن حينها التسليم لأمر الساطور لفترة محدودة ! ولكن هل سيبقى الساطور  حاداً وقاطعاً لِرقاب الإنسان لفترات غير محدودة هذا محال !

لا اود المقدمات واليوم طَوختها وجَيّفتها !

إذا لم تكن المياه قد اغرقت غرفة الإمام المرشد للآخر ماكان وافق على إلغاء وحل شرطة الآداب ! إيران تلغي منظمة وقانون ودستور الاخلاق يعني العظم تسوس ولا مفر غير من فك الحزام وإلغاء المبدأ !

اعلم بأن الخميني كانت موافقته على وقف الحرب مع صدام عبارة عن شربه لكأس السم ولكن ماذا سيشرب الإمام  الجديد على موافقته لحل وإلغاء شرف وكرامة الجمهورية !

بعد اكثر من ربع قرن والأخلاق القانونية تُطبق في الشوارع على الشعب واليوم يتم إبطالها وإلغائها فهذا يعني بأننا كنا نعمل ونشتغل دون اخلاق ! هذا يعني بأننا لأكثر من ربع قرن كنا دون اخلاق إسلامية ! إذا لأحدكم تفسير آخر فليتفضل !

على أي اساس تم فرض تلك الاخلاق والذي ذهب ضحيتها الآلاف من المواطنين وعلى أي اساس يتم إلغلائها وإبطالها وحتى تحريمها اليوم! سؤال للشرفاء فقط !

البرلمان يجتمع هذه اللحظات للنظر في قانون الحجاب ! يعني معقولة الشغلة في ايران ! صادقاً إذا ما حمل احدهم اتعاب المظاهرات وسارفيها لأيام اخرى فسيتم إلغاء قانون فرض الحجاب وسيتم منح الحرية الكيفية والوهسية والظرفية لمترتدي الحجاب ! سيتم بعد شهر او اكثرظهور المرأة الإيرانية في شوارع قم وطهران وهي مرفوعة الرأس وليس مغطية الوجه !

طبعاً لا اهمية لما اتينا فيه في المقدمة البايخة ،  ولكن الذي يهمنا هو كيف تلغي ايران الاخلاق ! وإلى اي اخلاق ستتوجه ! وماذ عن الاخلاق التي حبست فيه اكثر من تسعون مليون إنسان ولأكثر من ربع قرن واتضحة بأنها لا اخلاق لها ! والله فكرة !

على اي اساس وقانون تعتمد الجمهورية ! لا اسلامية اتضحت ولا شرقية بانت ولا غربية اشرقت فبأي قانون ونظام تتجه الإسلامية !

وهذا يقودنا الى ما تم تكراره ملايين المرات بأن لا إكراه في الدين ! أي لا يمكن لك فرض عقيدة معينة بالعنوة على شعوب العالم ! الشعوب تحررت من تحت سيطرة تلك العنوة والذي كان قد استطاع ان يحتفظ بتلك العنوة هي الجمهورية الاسلامية وها هو شعب اكبر دولة اسلامية يرفض تلك العقيدة او المخملية !

شعب ايران يرفض قانون الاخلاق وارتداء الحجاب يعني دخلت شعوب تلك المنطقة ( المغتصبة ) الى مرحلة التحرر الكامل من قيود الدين الذي تم فيه خنق تلك الشعوب ! باقي دول المنطقة سيأتي لهم الدور !

هذا هو الاهم في كل الموضوع ! لاء ! الاهم هو ماذا ستقول الحكومة الاسلامية التي تباهت بذلك الاسلام لشعبها بعد أن تخضع لمطالبته بالحرية الدينية ! كيف ستُبرر تلك الحكومة خضوعها وإستسلامها لمطالب المواطن الايراني ! لا اعتقد سيقومون بق*ت*ل نصف الشعب من اجل قطعة قماش تضع على الرأس ! والله فكرة إن عملوها !

يعني في النهاية لا يصح إلا الصحيح وإن تأخر هنا او هناك !

اتينا الى لب الموضوع ! المقدمة الطويلة ارميها في الزباله وقف امام السطر الاخير !

وهو : إن المسألة ليست دينية كما لبسوها لشعوبهم بل هي سياسية بصبغة دينية ،  وعندما أهتز الكُرسي تم إلغاء الفقرة الدينية ! أي في اي لحظة يمكن لرجل الدين ان ينحي الدين والعمامة جانباً ويتمسك بكرسي السياسة ! يعني الدين هو مجرد اداة للضحك والسيطرة على عقول الشعوب لا اكثر ولا اقل ! هاي اهم فقرة صارت واضحة للذي كان متوهماً او نائماً او مخدوعاً لكل هذه القرون الطويلة ! الدين هو لعبة يمارس فيها السياسي دوره المنافق لمكتسباته الشخصية ! ليش كم مرة راح نعيد ونكرر هذا الكلام !

تحية لكل شعب يناضل من اجل كسب حريته الشخصية مَن كان واينما كان ! التحرر من قيود الدين الحديدية هي نقطة إنطلاق الشعوب نحو السعادة الحقيقية .

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !! والله فكرة !

نيسان سمو 07/12/2022

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!