اخبار عربية وعالمية

للمرة الأولى الحرس الثوري الإيراني “يخترق” خط الاستواء ويدخل النصف الجنوبي من الكرة الأرضية

وذكرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن سفينة مهدوي التابعة لبحرية الحرس الثوري، والمجهزة بصواريخ باليستية بعيدة المدى وصواريخ كروز، عبرت خط الاستواء ودخلت نصف الكرة الجنوبي خلال مهمتها.

وتعد هذه أول مهمة بحرية بعيدة المدى للحرس الثوري من حيث المسافة ونوع المهمة. ويبلغ وزن السفينة، التي أضيفت إلى بحرية الحرس الثوري في مارس/آذار 2023، أكثر من 2100 طن، ويبلغ طولها 240 مترا وعرضها 27 مترا.

وتمتلك هذه السفينة مجموعة متنوعة من الرادارات المتطورة، مثل الرادار ثلاثي الأبعاد وأنظمة صواريخ أرض أرض وأرض جو ونظام سوم خورداد وغيرها من أنظمة الاتصالات المتقدمة.

وبحسب قائد بحرية الحرس الثوري، علي رضا تنكسيري، فإنه بالإضافة إلى الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، تم أيضًا تركيب صواريخ كروز يبلغ طولها 2000 كيلومتر تحمل اسم “قدر 474” على هذه السفينة. وأضاف أن أهم مهمة لبحرية الحرس الثوري في المياه البعيدة هي “إيجاد الحفاظ على السيادة البحرية وضمان أمن خطوط الشحن”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

إيران تعلن مسؤوليتها عن مهاجمة مقر التجسس الإ*سر*ائي*لي في أربيل ردا على الحرب على غ*ز*ة

وارتفع عدد ضحايا الهجمات التي شنها الحرس الثوري الإيراني في أربيل إلى 21 قتيلاً وجريحاً

للمرة الأولى الحرس الثوري الإيراني “يخترق” خط الاستواء ويدخل النصف الجنوبي من الكرة الأرضية

ملاحظة: هذا الخبر للمرة الأولى الحرس الثوري الإيراني “يخترق” خط الاستواء ويدخل النصف الجنوبي من الكرة الأرضية نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: للمرة الأولى الحرس الثوري الإيراني “يخترق” خط الاستواء ويدخل النصف الجنوبي من الكرة الأرضية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر للمرة الأولى الحرس الثوري الإيراني “يخترق” خط الاستواء ويدخل النصف الجنوبي من الكرة الأرضية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!