اخبار طب وصحة

إرشادات غذائية لمرضى السكرى لضبط معدلاته فى الدم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
إرشادات غذائية لمرضى السكرى لضبط معدلاته فى الدم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-14 07:57:06 . والان الى التفاصيل.

إن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر يمكن أن يزيد من صعوبة إدارة مرض السكري، ويؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. ولذلك يجب الحرص عند تناول مثل هذه الوجبات لتجنب الأعراض المزمنة التي يمكن أن تسببها هذه الزيادة، بحسب ما نشره موقع helpguide.

وبحسب ما نشره موقع الجمعية البريطانية للسكري، فإنه يجب اتباع بعض الإرشادات الصحية لتجنب ظهور أي أعراض من شأنها أن تؤثر على صحة مرضى السكري بعد تناول هذه الأطعمة. لا يزال بإمكانك تناول الأطعمة السكرية إذا كنت تعاني من مرض السكري، ولكن بكمية قليلة ومع تعديلات بسيطة، على سبيل المثال. يمكنك استبدال السكر العادي بالسكر الدايت واستخدام الحليب نصف منزوع الدسم أو منزوع الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم.

يجب أن تحافظ على رطوبة جسمك عن طريق شرب المشروبات الخالية من السكر، بدلاً من المشروبات الغازية أو العصائر التي يمكن أن تحتوي على الكثير من السكر المضاف. يمكنك أيضًا تقليل كمية الدهون في طعامك، على سبيل المثال عن طريق شواء اللحوم بدلاً من قليها.

وإذا كنت من محبي الحلويات، فحاول إجراء تغييرات صغيرة على الوصفات التقليدية لجعلها أكثر صحة. تعتبر سلطة الفواكه مع الزبادي العادي المحلى بالفواكه أو حفنة صغيرة من المكسرات غير المملحة بديلاً.

ويجب عليك الانتباه لكميات الطعام التي تتناولها وعدم الإفراط فيها. حاول أن تتناول الكثير من الخضروات التي تساعدك على الشعور بالشبع، وتوقف عن تناول الطعام قبل أن تشعر بالشبع. يمكنك أيضًا تجربة استخدام أطباق أو أوعية أصغر حجمًا لمساعدتك على التحكم في كميات الطعام التي تتناولها.

حاول الطهي باستخدام أرز الح*بو-ب الكاملة بدلًا من الطهي باستخدام الأرز الأبيض: سيتم امتصاص أرز الح*بو-ب الكاملة بشكل أبطأ في الدم، مما يساعد على إبطاء سرعة ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبة.

ملاحظة: هذا الخبر
إرشادات غذائية لمرضى السكرى لضبط معدلاته فى الدم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
إرشادات غذائية لمرضى السكرى لضبط معدلاته فى الدم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
إرشادات غذائية لمرضى السكرى لضبط معدلاته فى الدم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!