اخبار الكنيسة الكلدانية

البطريرك ساكو في قداس الأحد الرابع للقيامة: الحياة لا تتوقف عند محطة واحدة.

البطريرك ساكو في قداس الأحد الرابع للقيامة: الحياة لا تتوقف عند محطة واحدة.

 اعلام البطريركية

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو قداس الاحد الرابع للقيامة مساء الاحد 21 نيسان 2024 في كابيلا المعهد الكهنوتي. عاونه سيادة المطران توماس ميرم وحضرة الأب سامي رئيس القادم من المانيا.

 وفي عظته قال غبطته:

 في هذا النص من إنجيل يوحنا (16: 16 – 33) يشير يسوع الى موته:

“بعد قليل لا ترونني.. ثم بعد قليل ترونني” وقد انتاب الحزن التلاميذ. ثم يشير إلى قيامته وحضوره من خلال الروح القدس الذي سيجعلهم في سلام دائم معه ( حضوره في الافخارستيا).

هذا الحزن سببه عدم استيعاب قوله” يق*ت*ل وفي اليوم الثالث يقوم”. لذا اخذ يشرح لهم: ” إنكم ستبكون وتنوحون والعالم يفرح.. لكن حزنكم يتحول إلى الفرح” ويشبه حالته بالمرأة الحامل التي تلد ولدا وسط آلام شديدة. ألمه سيلد الكنيسة- جماعة جديدة، عهدا جديدا.. لقد أصبح قبر الموت حشا حياة للكنيسة بأسرها، وينبوع تعزية وسلام وفرح للمؤمنين بالرغم من أوضاع الألم والمعاناة. 

 علينا ألا ننغلق على الأحداث، بل أن نرى الأمور بشمولية، فالألم والموت غير منفصلين عن الحياة، و ان الحياة لا تتوقف عند محطة واحدة.

حضوره من خلال ” الروح القدس” هو عودة الفرح إليهم ” فتفرح قلوبكم” فرح حقيقي لا يتأثر بالخارج مهما كان قاسيا، ويدعوهم إلى الصلاة الدائمة وطلب كل ما يحتاجون إليه خصوصا البركات الروحيّة: “مهما طلبتم من الأب باسمي يعطيكم”.

البطريرك ساكو في قداس الأحد الرابع للقيامة: الحياة لا تتوقف عند محطة واحدة.

ملاحظة: هذا الخبر البطريرك ساكو في قداس الأحد الرابع للقيامة: الحياة لا تتوقف عند محطة واحدة. نشر أولاً على موقع (البطريركية الكلدانية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : البطريرك ساكو في قداس الأحد الرابع للقيامة: الحياة لا تتوقف عند محطة واحدة.

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البطريرك ساكو في قداس الأحد الرابع للقيامة: الحياة لا تتوقف عند محطة واحدة. . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم أخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!