اخبار طب وصحة

أفضل الأطعمة لصحة قلبك.. السردين والقهوة والبطاطا والكبدة واللوز الأبرز

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أفضل الأطعمة لصحة قلبك.. السردين والقهوة والبطاطا والكبدة واللوز الأبرز
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-26 18:24:08 . والان الى التفاصيل.

قد لا تكون صحة القلب على رأس أولوياتك كل يوم، ولكن ينبغي أن تكون كذلك. أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم، والعديد من الناس لا يفعلون ما يكفي للحفاظ على صحتهم في أفضل حالاتها. على الرغم من أن تغييرات نمط الحياة مثل تقليل تناول الملح أو مشاهدة التلفاز بشكل أقل قد تمت دراستها وثبت أنها تدعم صحة القلب. تلعب الأطعمة التي تدرجها في نظامك الغذائي دورًا رئيسيًا في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب. لقد تحدثنا مع الخبراء لتجميع أفضل الأطعمة لقلبك، وفقًا للوقاية.

قامت جمعية القلب الأمريكية بتحديث إرشاداتها منذ أكثر من عام وتضمنت بعض الأفكار حول كيفية تأثير ما تأكله وتشربه على صحتك ورفاهيتك عندما يتعلق الأمر بصحة القلب. على الرغم من أن بعض الأبحاث تشير إلى أن الخضروات قد لا تمنع أمراض القلب، إلا أن معظم الخبراء يختلفون مع ذلك. ومع ذلك، في الواقع، يوصي عدد متزايد من الخبراء باستمرار باتباع نظام البحر الأبيض المتوسط ​​أو نظام DASH الغذائي لدعم قلبك.

يقول آرثر أغاتستون، طبيب القلب ومؤسس نظام ساوث بيتش الغذائي: “كل ما هو مفيد لقلبك مفيد لعقلك ومفيد لك بشكل عام”. السر هو تنويع أنواع الأسماك والخضروات والح*بو-ب الكاملة وغيرها من العناصر التي تستمتع بها كل يوم، مع أخذ ذلك في الاعتبار. حيث يتم تجميع أفضل الأطعمة لقلبك – امزج وطابق حفنة كل أسبوع لتناول الطعام في طريقك إلى صحة أفضل.

هذه السمكة اللذيذة المشوية أو المخبوزة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعمل على تحسين علامات التمثيل الغذائي لأمراض القلب، كما أنها تحتوي على مستويات غنية من السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة التي أظهرت الدراسات أنها تعزز حماية القلب والأوعية الدموية.

يحتوي السردين على أوميغا 3، الذي يزيد من مستويات الكولسترول “الجيد” ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة لدى الأشخاص الذين أصيبوا بنوبات سابقة، وفقا لمايو كلينيك. التزمي بالأطعمة الطازجة لتجنب نسبة الملح العالية في الأصناف المعلبة.
الكبد

يحتوي الكبد على دهون مفيدة للقلب، كما يقول الدكتور ويليام ديفيس، طبيب القلب الوقائي في ولاية ويسكونسن ومؤلف كتاب “بطن القمح”. يحتوي الكبد على الكثير من الدهون الصحية.

الجوز مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف وفيتامين E والفولات، وكلها تعمل على تعزيز صحة القلب. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة. تناولها غير مملحة للحصول على أفضل وجبة صحية للقلب.

مثل الجوز، تحتوي هذه المكسرات المقرمشة على نسبة كبيرة من أوميغا 3.

التوت الداكن مليء بالريسفيراترول (المزيد عن مضادات الأكسدة القوية هذه لاحقًا) والفلافونويد، وهو أحد مضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب. ضعها في دقيق الشوفان أو في العصير أو في الزبادي.

وفقا للدكتور أغاتستون، فقد أظهرت الدراسات أن القهوة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. يقول أغاتستون إن ما يصل إلى 3 أكواب يوميًا يزيد أيضًا من مستويات الإدراك ويساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر. وجدت الأبحاث الحديثة أن شرب ما يصل إلى 3 فناجين من القهوة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اختر واحدة تحتوي على 70% على الأقل من الكاكاو، والتي تم ربطها بانخفاض ضغط الدم، لأن ألواح الشوكولاتة الداكنة الأكثر صحية تحتوي على مركبات الفلافونول التي تعمل على استرخاء الشرايين وزيادة تدفق الدم. تأكد من أنها لا تحتوي على الدهون المشبعة من المواد المضافة. مثل زيت النخيل.

تناول حفنة من الزبيب يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وذلك وفقاً لدراسة أجريت عام 2012 قدمت إلى الكلية الأمريكية لأمراض القلب. وذلك لأن الزبيب غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وزيادة مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة. أشارت الأبحاث الحديثة إلى أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم قد تعزز صحة القلب.

هذه الخضار الخضراء منخفضة في نسبة الكولسترول، وغنية بالألياف، وتحتوي على ثروة من مضادات الأكسدة. إنه جيد لحماية مفاصلك أيضًا.

فهي مليئة بمضادات الأكسدة، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف، وتحتوي على الأليسين، وهو أحد مكونات الثوم الذي ثبت أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتقليل الكوليسترول.

مصدر كبير لفيتامين C والكالسيوم والحديد، مما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. تناول القشر أيضًا، فهو مليء بالعناصر الغذائية الصحية للقلب.

يوصي الدكتور أغاتستون بالح*بو-ب الكاملة الخالية من الغلوتين، بما في ذلك نخالة الشوفان ونخالة الأرز، التي تنظم نسبة الكوليسترول. تجنب الح*بو-ب المصنعة والمكررة، الغارقة في الغلوتين، الذي يرتبط بأمراض القلب بما في ذلك انسداد الشرايين.

لا تقشر هذه الفاكهة المنتشرة في كل مكان، لأنها تحتوي على جميع مضادات الأكسدة، وخاصة البوليفينول، التي تحمي الكوليسترول من هجمات الجذور الحرة. كما يحتوي التفاح (بغض النظر عن لونه) على البكتين الذي يمنع امتصاص الكولسترول، والألياف التي تخلص من الكولسترول.

مصدر آخر للبكتين، هذه الفاكهة الحمضية مليئة أيضًا بالفلافانويدات التي تخفض ضغط الدم وتقلل من التهاب الشرايين. تحتوي ثمار الحمضيات أيضًا على الهيسبيريدين، وهو مادة كيميائية نباتية تعمل على تحسين تدفق الدم إلى القلب، وفيتامين C، وهو حامي قوي ضد السكتة الدماغية.

مثل البرتقال، يحتوي الجريب فروت على الكثير من فيتامين C والذي، وفقًا للأبحاث، يمكن أن يساعد في الحماية من السكتة الدماغية ويساعد في تقليل نسبة الكوليسترول. ومع ذلك، إذا كنت تتناول أدوية القلب، مثل الف*ياجر*-ا أو الستاتينات، فابتعد عن طعام الإفطار اللذيذ هذا. والتي تحتوي على مركب ثبت أنه سام عند خلطه مع الأدوية المذكورة أعلاه.

يحتوي زيت الزيتون النقي على مستويات أعلى من “الدهون الجيدة” ومضادات الأكسدة للمساعدة في فتح الشرايين المسدودة، وهو أكثر صحة لقلبك من الزيوت النباتية والدهون “السيئة” المسببة للكولسترول.

أفضل الأطعمة لصحة قلبك: السردين، والقهوة، والبطاطس، والكبدة، واللوز وأبرزها

 

 

أفضل الأطعمة لصحة قلبك.. السردين والقهوة والبطاطا والكبدة واللوز الأبرز

ملاحظة: هذا الخبر
أفضل الأطعمة لصحة قلبك.. السردين والقهوة والبطاطا والكبدة واللوز الأبرز
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أفضل الأطعمة لصحة قلبك.. السردين والقهوة والبطاطا والكبدة واللوز الأبرز

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أفضل الأطعمة لصحة قلبك.. السردين والقهوة والبطاطا والكبدة واللوز الأبرز
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!