اخبار طب وصحة

أسباب التجشؤ المفرط ونصائح تساعدك على التخلص منه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أسباب التجشؤ المفرط ونصائح تساعدك على التخلص منه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-18 02:31:06 . والان الى التفاصيل.

التجشؤ مشكلة تسبب الإحراج بلا شك. وبصرف النظر عن أنه قد يسبب بعض الألم في البطن، فإنه قد يجعلك تشعر أيضًا بعدم الراحة في الأمعاء. وقد يصاحبه تشنجات في البطن أو المعدة، كما أنه قد يسبب الشعور بالضيق والإحراج الشديد أيضاً.

التجشؤ أو كما أوضح الدكتور عبد المنعم إبراهيم استشاري الطب الباطني قصر العيني هو رد فعل طبيعي للأمعاء نتيجة ابتلاع الهواء أو نتيجة وجود الهواء في الأمعاء. وهي نتيجة طبيعية وحركة معوية طبيعية لتفريغ هذا الهواء، ولا يمكن اعتباره غير طبيعي إلا إذا كان هناك إفراط فيه، ويمكن لبعض العوامل أن تزيد من فرص هذا التجشؤ الزائد وشدته، بما في ذلك كون الشخص مدخناً شرهاً أو يأكل الكثير من العلكة أو العلكة. وقد تتسبب هذه التصرفات والممارسات في ابتلاع الهواء بكميات أكبر، مما يجعله عرضة لهذه المشكلة.

وفي حالة التجشؤ الكبير والمتكرر والمفرط لا بد من مراجعة الطبيب المختص الذي يبحث عن السبب الحقيقي للمشكلة، سواء كان سبباً معوياً، أو مشكلة جسدية، أو مشكلة ناتجة عن الأمعاء، أو بسبب الممارسات غير الصحية التي يمارسها الشخص والتي تجعله يبتلع كميات أكبر من الهواء. .

وفي السياق نفسه، ذكر التقرير المنشور على موقع Gutscharity أن هناك أسبابا عديدة وراء التجشؤ المفرط أو المتكرر. قد يعاني البعض من اضطرابات نفسية مثل القلق أو الوسواس، مما يسبب لهم التجشؤ المستمر، أو التجشؤ في أعلى المعدة كما يسمى، وهناك من يعاني من بعض الأمراض المرتبطة باضطرابات الأكل المعروفة مثل الشره المرضي الشديد .

هناك بعض الأسباب المعوية التي تسبب مشكلة التجشؤ المستمر أو الزائد، مثل مشاكل المعدة المتعلقة بالارتجاع في المريء، بالإضافة إلى اضطرابات الجهاز الهضمي، وعسر الهضم أيضًا. كما قد يعاني بعض الأشخاص من بعض الأعراض المصاحبة للتجشؤ الزائد والتي تؤكد وجود مشكلة مرضية، ومن أهمها:

فقدان شديد في الوزن بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى التجشؤ المفرط.

– ألم شديد عند تناول الطعام وبلعه.

ويلاحظ ألم شديد في البطن والمعدة.

– القيء والغثيان المستمر.

تغير في لون البول، أو تغير في لون بياض العين.

ملاحظة: هذا الخبر
أسباب التجشؤ المفرط ونصائح تساعدك على التخلص منه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أسباب التجشؤ المفرط ونصائح تساعدك على التخلص منه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أسباب التجشؤ المفرط ونصائح تساعدك على التخلص منه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!