اخبار شعبنا المسيحي

أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – اليقين/

أكّد مسؤول كنائس الموصل للسريان الكاثوليك الأب رائد عادل، أن عدد العائلات المسيحية التي عادت إلى الموصل حالياً لم يتجاوز 70 عائلة.

وبين عادل أن آلاف المسيحيين يتوافدون إلى المدينة بشكل متواتر، إما للعمل، وإما للتسوق، وإما للدراسة، لكنهم يتخذون من مناطق في سهل نينوى أو إقليم كردستان مكاناً للسكن، لافتاً إلى أن عودة المهجرين تتطلّب إجراءات لتعزيز الاستقرار والأمن والاقتصاد والخدمات.

وأوضح أن عدد المسيحيين في العراق في تناقص منذ عام 2003، بسبب الانهيار الأمني وعمليات الاستهداف المتكررة التي طاولتهم إلى غاية عام 2014، وكان دخول تنظيم “د*اع*ش” القشّة التي كسرت ظهر البعير، وأجبرت مَن بقي منهم على الهجرة والنزوح الإجباري”.

وأضاف: “الموصل أثبتت أنها مدينة التعايش السلمي، لكن عودة المهجرين تتطلب تعزيز الاستقرار الأمني ودعم فرص العمل والخدمات والحركة الاقتصادية، التي ستكون كفيلة بإعادة الكثير من النازحين إليها، مشيراً إلى أن الكثير من أبنائها من المسلمين لا يزالون في النزوح أيضاً بسبب الأسباب الخدمية والاقتصادية.

وتُطلق بين الحين والآخر دعوات إلى عودة المُهجّرين من مسيحيي الموصل بعد أن هجروها بشكل كامل بتهديد من “د*اع*ش”، خلال سيطرته على المدينة الواقعة شماليّ العراق بعد الـ10 من يونيو/ حزيران عام 2014.

آخر هذه الدعوات وجّهها الكاردينال لويس ساكو، حثّ فيها المسيحيين المهجرين إلى مناطق إقليم كردستان وخارج العراق، على عودة حقيقية إلى الموصل بعد تحسُّن الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

 

 

أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل

ملاحظة: هذا الخبر أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!