اخبار طب وصحة

أخطاء وعادات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.. أبرزها التدخين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أخطاء وعادات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.. أبرزها التدخين
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-02 07:03:07 . والان الى التفاصيل.

يعد الحفاظ على صحة القلب أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة، وهناك العديد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص غالبًا، والتي تعرض صحة القلب للخطر عن غير قصد. ومن خلال فهم هذه المخاطر وإجراء التغييرات اللازمة في نمط الحياة، يمكنك اتخاذ خطوات استباقية للحفاظ على صحة القلب الصحية. قلبك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth.

وهو خطير على نطاق واسع ويشكل مخاطر جسيمة على القلب والصحة العامة، وقد تمت دراسة وتوثيق الآثار الضارة للتدخين على نظام القلب والأوعية الدموية بشكل مكثف، بحسب الطبيب.

يمكن أن يكون لعدم النشاط آثار ضارة على صحة القلب. وبدون النشاط البدني المنتظم، قد يصبح القلب أضعف وأقل كفاءة في ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن يكون لنمط الحياة المستقر آثار ضارة على نظام القلب والأوعية الدموية والرفاهية العامة.

الإجهاد يمكن أن يزيد من خطر مشاكل القلب والأوعية الدموية. عندما يتعرض الجسم للتوتر، يفرز الجسم هرمونات مثل الأدرينالين والكورتيزول، والتي يمكن أن تسبب زيادة في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. وبمرور الوقت، يمكن أن تساهم هذه الاستجابات الفسيولوجية في تطور حالات مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

مرض الشريان التاجي هو مشكلة القلب الأكثر شيوعا. ويحدث ذلك عندما تصبح الأوعية الدموية التي تزود القلب بالأكسجين والمواد المغذية ضيقة أو مسدودة بسبب تراكم الترسبات.

يحدث فشل القلب عندما يكون القلب غير قادر على ضخ ما يكفي من الدم لتلبية احتياجات الجسم. يمكن أن يكون سببه حالات مختلفة، بما في ذلك مرض الشريان التاجي، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض صمام القلب، أو نوبة قلبية سابقة.

عدم انتظام ضربات القلب هو إيقاع غير طبيعي للقلب يمكن أن يتسبب في نبض القلب بسرعة كبيرة، أو ببطء شديد، أو بشكل غير منتظم. تشمل الأنواع الشائعة من عدم انتظام ضربات القلب الرجفان الأذيني، وعدم انتظام دقات القلب البطيني، وبطء القلب.

ارتفاع ضغط الدم هو حالة تكون فيها قوة الدم ضد جدران الشرايين مرتفعة للغاية بشكل مستمر. مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل مختلفة في القلب، مثل CAD، وفشل القلب، وعدم انتظام ضربات القلب.

عيوب القلب الخلقية هي مشاكل هيكلية موجودة عند الولادة وتؤثر على الأداء الطبيعي للقلب. يمكن أن تتراوح هذه العيوب من حالات بسيطة بدون أعراض إلى تشوهات معقدة تهدد الحياة.

يشير اعتلال عضلة القلب إلى مرض عضلة القلب، حيث تصبح العضلات ضعيفة أو متضخمة أو متصلبة. يؤثر هذا على قدرة القلب على ضخ الدم بشكل فعال ويمكن أن يؤدي إلى فشل القلب أو عدم انتظام ضربات القلب.

ملاحظة: هذا الخبر
أخطاء وعادات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.. أبرزها التدخين
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أخطاء وعادات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.. أبرزها التدخين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أخطاء وعادات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.. أبرزها التدخين
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!