اخبار شعبنا المسيحي

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

صرح مسؤول الاعلام في الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيد سامح كوركيس حول عودة الكاردينال لويس ساكو الى بغداد .. قائلا ً :

تثمن الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية موقف دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي المهندس محمد شياع السوداني في دعوته لبطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العاصمة العراقية .. بعد نحو تسعة أشهر من مغادرته بغداد ونقل سلطته إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان العراق اثر ازمة مرسوم رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد المرقم (31) في 3/تموز/ 2023 الذي ينص على سحب المرسوم الجمهوري المرقم (147) لعام 2013 الذي يمنح فيها وظائف الكاردينال كرئيس للكنيسة الكلدانية وضعاً  قانونياً الى جانب المضايقات ذات الدوافع السياسية فضلا ً عن عدد من آلاوامر القضائية بأستقدام سيادته للمحاكم مما ادى الى امتعاض كبير في الاوساط العراقية والدولية.

وان استقبال الكاردينال مبادرة طيبة من قبل رئيس الحكومة لتعزيز الحرية الدينية وترسيخاً لمبدأ التعايش والتآخي بين الاطياف المتنوعة في المجتمع العراقي، وتقوية  اللحمة الوطنية بين مكوناته ولاسيما المكون المسيحي وما يمثله من عمق تاريخي وحضاري.

وتعبر الجمعية العراقية لحقوق الانسان عن دعمها لكل المبادرات التي تعزز السلم الاهلي والترابط الديني والاجتماعي من أجل خلق بيئة تستوعب جميع العراقيين بكافة أطيافهم ومكوناتهم الدينية والقومية كي تساهم في بناء الدولة، وإعادة دورها الريادي على الساحة العربية والاقليمية والدولية.   

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

12/نيسان/2024

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو

ملاحظة: هذا الخبر الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!