اخبار عربية وعالمية

لرعايا دول الخليج.. تأشيرات” شنغن” ل5 أعوام عند التقديم للمرة الأولى وتوحيد أنظمة التأشيرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لرعايا دول الخليج.. تأشيرات” شنغن” ل5 أعوام عند التقديم للمرة الأولى وتوحيد أنظمة التأشيرة  . والان الى التفاصيل.

نقلت “العربية.نت” نقلا عن مصادر أوروبية خاصة، توحيد أنظمة “تأشيرة الشنغن” لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكر الموقع أنه سيتم منح مواطني المجلس تأشيرة لمدة 5 سنوات عند التقديم لأول مرة، في وقت تتطلع فيه الكتلتان (مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي) إلى توطيد تعاونهما العلاقات بما يخدم مصالحهم.

وذكر الموقع أن مجلس التعاون الخليجي سبق أن ناقش مع الاتحاد الأوروبي القضايا المتعلقة بإعفاء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من تأشيرة شنغن.

وأشار الموقع إلى العلاقة التاريخية التي تجمع بين الكتلتين، وسط جهود مشتركة لتقريب وجهات النظر حول العديد من القضايا، وتحقيق الأهداف المشتركة للجانبين، فضلا عن دعم وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم، وتطوير كافة المجالات. الشراكة لمواجهة التحديات الراهنة.

بدورها، قالت صحيفة الأيام نقلا عن مصدر دبلوماسي أوروبي، إنه من المنتظر أن يصدر قرار في لوكسمبورغ مساء اليوم، حيث ينعقد حاليا المنتدى الرفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي. المنعقد حالياً بشأن توحيد صيغة إصدار تأشيرة “الشنغن” لرعايا الدول الأخرى. الخليجية، بحيث تصدر لمدة خمس سنوات بشكل عام.

وأشار المصدر إلى أن تأشيرة شنغن تمنح لمدة عام لمن تقدم بها للمرة الأولى، وتمنح لمدة ثلاث سنوات إذا تقدم بها للمرة الثانية، فيما ستمنح الصيغة الجديدة مواطني الخليج دول مجلس التعاون خمس سنوات موحدة.

 

لرعايا دول الخليج.. تأشيرات” شنغن” ل5 أعوام عند التقديم للمرة الأولى وتوحيد أنظمة التأشيرة

ملاحظة: هذا الخبر لرعايا دول الخليج.. تأشيرات” شنغن” ل5 أعوام عند التقديم للمرة الأولى وتوحيد أنظمة التأشيرة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!