اخبار عربية وعالمية

تسريبات مثيرة: كيف كان مخطط إس*رائي*ل للهجوم على إيران؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تسريبات مثيرة: كيف كان مخطط إس*رائي*ل للهجوم على إيران؟  . والان الى التفاصيل.

أشارت صحيفة نيويورك تايمز، استنادا إلى مصادر رسمية في إس*رائي*ل، إلى أن الهجوم الأخير الذي نفذته تل أبيب في إيران، تم التخطيط له بطريقة أكبر وأشمل مما حدث بالفعل.

وبحسب ثلاثة مسؤولين إس*رائي*ليين، فإن الخطة تضمنت استهداف أهداف عسكرية في مناطق مختلفة في إيران، بما في ذلك العاصمة طهران، لكن تم إلغاؤها بسبب ضغوط دبلوماسية من الولايات المتحدة ودول أخرى.

وأوضح هؤلاء المسؤولون الكبار أن الخطط الشاملة تمت مناقشتها في اجتماعات سرية بعد الهجوم الإيراني في 13 أبريل/نيسان، لكن تم إلغاؤها بسبب مخاوف من تصعيد الوضع ورد فعل عنيف من إيران، مما قد يؤدي إلى تصعيد التوترات الإقليمية.

وبحسب التقرير، مارس الرئيس جو بايدن، بالتعاون مع وزيري خارجية بريطانيا وألمانيا، ضغوطا على رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو لمنع هجوم كبير على إيران.

واستجابت إس*رائي*ل في نهاية المطاف لهذا الطلب ونفذت هجوما محدودا على الأراضي الإيرانية، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الأجنبية.

وأكد مسؤولون إس*رائي*ليون أن الهجوم كان متقدما وأظهر القوة العسكرية الهائلة التي تمتلكها إس*رائي*ل.

وبناء على ما ورد في الصحيفة، فإن الهجوم المنسوب لإس*رائي*ل تم تنفيذه باستخدام طائرات بدون طيار صغيرة تشبه الطائرات بدون طيار المعروفة باسم كوادكوبتر، بهدف إرباك أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية.

وأضافت المصادر الإ*سر*ائي*لية أنه تم إطلاق عدد قليل من الصواريخ من طائرات متمركزة على بعد مئات الكيلومترات غرب إيران، ولم يتم استخدام أي طائرات مقاتلة وتوجيهها نحو الأجواء الإيرانية.

 

تسريبات مثيرة: كيف كان مخطط إس*رائي*ل للهجوم على إيران؟

ملاحظة: هذا الخبر تسريبات مثيرة: كيف كان مخطط إس*رائي*ل للهجوم على إيران؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!