هل يجب تجنب الكربوهيدرات عند إتباع نظام غذائي لفقدان الوزن؟.. اعرف الإجابة

تعتبرالكربوهيدرات جزءًا حيويًا من نظام غذائي متوازن وهي المصدر الأساسي للطاقة للجسم، أثبتت العديد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يكون فعالًا في إنقاص الوزن، على الرغم من أن عدد الكربوهيدرات التي يحتاجها الشخص قد يختلف تناول الطعام اعتمادًا على عوامل مختلفة.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news أظهرت الأبحاث أن الحد من تناول الكربوهيدرات يمكن أن يساعد في التحكم في الشهية ويساهم في إنقاص الوزن بشكل أفضل، ربما دون الحاجة إلى حساب السعرات الحرارية ، وهناك العديد من التساؤلات هل يمكن تناول الكربوهيدرات عند إنقاص الوزن أم لا؟

الحقيقة هي أن الكربوهيدرات ليست كلها متشابهة فتوجد “الكربوهيدرات الجيدة” و “الكربوهيدرات السيئة” بالإضافة إلى تأثيرها على الصحة.

تلعب الكربوهيدرات دورًا حيويًا في الجسم لأنها مصدر غذائي مهم لا يوفر الطاقة للعضلات والدماغ فقط، بل يمكنه أيضًا المساعدة بشكل فعال على إنقاص الوزن وتسريع أهداف اللياقة.

أما الكربوهيدرات سريعة الهضم ، كما يوحي الأسم ، لها مؤشر جلايسيمي مرتفع وتطلق الطاقة بوتيرة أعلى بكثير ، وتتعود بسرعة مما يجعلك تشعر بالجوع في كثير من الأحيان وتزيد من مشاكل زيادة الوزن. وتشمل هذه الأطعمة المصنعة مثل الخبز والسكريات والخضروات النشوية وعصائر الفاكهة ، أما الكربوهيدرات البطيئة على نسبة منخفضة من السكريات وتطلق الطاقة ببطء في الجسم ، مما يساعد في الحفاظ على الشعور بالرضا بسبب ارتفاع الألياف المحتوى،  من المهم التركيز على الحصول على المزيد من الكربوهيدرات البطيئة في النظام الغذائي مثل الحبوب الكاملة والبذور والمكسرات والفول والبقوليات والخضروات للمساعدة على إنقاص الوزن والحفاظ على الصحة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x