اخبار منوعة

الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر تريند – Trends

الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر :

عمال كازينوهات لاس فيجاس هم سلاح الديمقراطيين ضد ترامب في الغرب الأمريكي

يمتلك الديمقراطيون سلاحاً فعالاً في ولاية نيفادا، حيث يستعد جيش من عاملات التنظيف والطهاة والنادل لدعم الرئيس جو بايدن مرة أخرى ضد سلفه الجمهوري دونالد ترامب في هذه الولاية المتأرجحة التي قد تساهم في حسم النتيجة. من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ويمثل اتحاد الطهي، الذي يضم 60 ألف عضو، مؤسسة حقيقية في لاس فيجاس وبقية هذه المنطقة من الغرب الأمريكي.

وسمح ثقلها الانتخابي لهيلاري كلينتون عام 2016 ومن ثم جو بايدن عام 2020 بالفوز بالولاية بفارق ضئيل على ترامب، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

محطة المحور

وقال أمين سر الهيئة وأمين صندوقها تيد باباجورج: “بحلول موعد الانتخابات، سيكون لدينا 500 عضو نقابي (…) يعملون على مدار الساعة لطرق الأبواب وتسجيل الأشخاص للإدلاء بأصواتهم ونقلهم إلى صناديق الاقتراع”. مراكز الاقتراع”، مضيفاً: “عليكم التصويت، فهذه هي الطريقة الوحيدة”. للفوز.

سكرتير نقابة عمال الكازينو تيد باباجورج (أ ف ب)

نيفادا هي واحدة من الولايات القليلة التي يمكن أن تتأرجح في الانتخابات في نوفمبر. ويعيش 75% من سكان هذه المنطقة الصحراوية في لاس فيغاس، المحطة المحورية في الحملة الانتخابية.

وفي عام 2016، قامت كلينتون بعدة زيارات إلى المدينة، حيث التقت بعمال الفنادق وأعضاء النقابات، وكانت نيفادا واحدة من الولايات الرئيسية النادرة التي فازت فيها، حتى لو خسرت في النهاية السباق الذي فاز به دونالد ترامب.

وبعد أربع سنوات، هزم بايدن ترامب في نيفادا بفارق ضئيل لم يتجاوز 33 ألف صوت.

وزن ثقيل

وزار الرئيس الديمقراطي ونائبته كامالا هاريس هذه الولاية مرارا في الأشهر الأخيرة، وانضم بايدن إلى المضربين في لفتة لافتة، أعرب فيها عن دعمه لنقابة عمال الكازينو والفنادق، التي حصلت مؤخرا على زيادات كبيرة في أجور أعضائها.

وفي الواقع، يتمتع الاتحاد بثقل سياسي كبير في ولاية نيفادا، إذ يتمتع بقاعدة أعضاء شديدة التنوع، حيث أن 60 بالمائة من أعضائه هم من أمريكا اللاتينية و55 بالمائة منهم من النساء. كما أنها تمتلك آلة سياسية ضخمة لحشد الناخبين، قادرة على نشر متطوعين لطرق أبواب آلاف الناخبين في الولاية التي يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة.

قال باباجورج: “نحن نلعب دورًا مهمًا للغاية”.

وتقوم المنظمة هذا العام بجمع الأموال لدفع أجور مئات العمال حتى يتمكنوا من أخذ إجازة للتجول في الشوارع مرة أخرى.

قال: “إنهم يتطوعون لمدة 3 إلى 6 أشهر خلال سنة الانتخابات. يتجولون في الأحياء يوميا لمدة 10 ساعات يوميا في حرارة تصل إلى 40 درجة”، مضيفا: “إنهم عمال يتحدثون مع العمال. هذه هي الطريقة التي نحرك بها أصوات الطبقة العاملة في نيفادا”.

لقد أصبح حجم الاتحاد أكبر بثلاث مرات منذ أواخر الثمانينات. ونجحت في الحصول على زيادات في الأجور سمحت لموظفي الفنادق والمطاعم في ولاية نيفادا بالارتقاء إلى الطبقة المتوسطة والوصول إلى نمط حياة غير متاح لنظرائهم في بقية الولايات المتحدة.

وفي كل انتخابات، تدعم المنظمة مرشحًا يدعم النقابات. وفي هذا السياق، دعمت في بعض الأحيان المرشحين الجمهوريين.

بايدن “أفضل رئيس”

وتقف النقابة بحزم مع بايدن في هذه الانتخابات. وشدد باباجورج على أنه «أفضل رئيس رأيته على الإطلاق بالنسبة للعمال والأسر والنقابات».

وفي حين أن المناطق الريفية في ولاية نيفادا لا تزال محافظة تاريخيا، فإن الاتحاد يعتزم أن يكون نشطا في لاس فيغاس ورينو، وهما مدينتان تجتذبان الناخبين الأصغر سنا والمتنوعين عرقيا الذين غالبا ما يميلون إلى مقاطعة العمليات الانتخابية.

وقال باباجورج إن «نسبة المشاركة أساسية في نيفادا، وهنا يأتي دور الاتحاد».

لكن المعركة صعبة هذا العام في ولاية نيفادا، حيث يتجاوز عدد الناخبين المسجلين كمستقلين عدد الديمقراطيين.

وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم طفيف لترامب في الولاية، بينما يبدو الناخبون من أصول لاتينية وإفريقية أقل رفضا للملياردير الجمهوري بعد أن دعموا بايدن بنسب عالية في 2020.

لكن باباجورج قال: “مازلنا في الأيام الأولى، ولسنا قلقين للغاية”.

وتعتزم النقابة التركيز على الدفاع عن الحق في الإجهاض الذي تدعمه إدارة بايدن، وتعاملها المتوازن مع قضية الهجرة، بعيدا عن خطابات ترامب النارية في هذا الصدد.

ومع ذلك، يظل الاقتصاد عائقًا أمام الرئيس، إذ تشهد ولاية نيفادا أحد أعلى معدلات البطالة في البلاد، وارتفاعًا كبيرًا في تكاليف المعيشة وأسعار العقارات.

وحتى لو نجح بايدن في إنعاش الاقتصاد الأميركي بعد أزمة وباء كوفيد، فإنه سيواجه تضخماً لا يزال مرتفعاً.

وأقر باباجورج بأن المعركة “ستكون أكثر حدة” مما كانت عليه في الانتخابات السابقة، وخلص إلى أن “هناك أشياء كثيرة على المحك، ولنيفادا لها وزنها”.

ملاحظة: هذا الخبر الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!