أخبار العراق

انشاء "كراجات" للزوارق على جانبي دجلة.. توجه لتفعيل النقل النهري ببغداد من شمالها لجنوبها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : انشاء "كراجات" للزوارق على جانبي دجلة.. توجه لتفعيل النقل النهري ببغداد من شمالها لجنوبها  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-بغداد أكدت وزارة النقل اليوم الخميس (4 نيسان 2024)، تحديد عدد من المواقع على ضفتي نهر دجلة في بغداد كنقاط انطلاق ومحطات للنقل النهري من شمال الى جنوب بغداد. وقال مدير إعلام الوزارة، ميثم عبد الصافي، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “بغداد اليوم”، إنه “وفقاً لتوجهات الحكومة للعمل على تقليل الزحامات المرورية وفك الاختناقات في محافظه بغداد، قامت الشركة العامة للنقل البحري وبالتنسيق مع مكتب رئيس مجلس الوزراء على تفعيل النقل النهري، كواحدة من وسائط النقل الجماعي”. وأشار الصافي، إلى “عقد عدد من الاجتماعات في مكتب رئيس مجلس الوزراء وممثلين عن وزارة الموارد المائية، حيث تم تحديد عدد من المواقع على ضفتي نهر دجلة، لتكون محطات للنقل النهري، فضلاً عن إعداد تصاميم خاصة لهذه المواقع   من قبل مهندسين مختصين”. وتابع، أن “وزارة النقل بانتظار المصادقة على تلك التصاميم، لتفعيل عملية النقل النهري من شمال بغداد إلى جنوبها، وبالعكس وبواسطة زوارق حديثة وطواقم بحرية مدربة”.

 

انشاء "كراجات" للزوارق على جانبي دجلة.. توجه لتفعيل النقل النهري ببغداد من شمالها لجنوبها

ملاحظة: هذا الخبر انشاء "كراجات" للزوارق على جانبي دجلة.. توجه لتفعيل النقل النهري ببغداد من شمالها لجنوبها نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : انشاء "كراجات" للزوارق على جانبي دجلة.. توجه لتفعيل النقل النهري ببغداد من شمالها لجنوبها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر انشاء "كراجات" للزوارق على جانبي دجلة.. توجه لتفعيل النقل النهري ببغداد من شمالها لجنوبها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!