اخبار طب وصحة

لو عايز تستفيد من المكسرات.. انقعها قبل تناولها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو عايز تستفيد من المكسرات.. انقعها قبل تناولها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-05 17:10:07 . والان الى التفاصيل.

يوفر نقع المكسرات عددًا لا يحصى من الفوائد الصحية التي تجعلها إضافة قيمة لأي نظام غذائي. تتضمن هذه الممارسة البسيطة نقع المكسرات في الماء لفترة من الوقت، عادة بين عشية وضحاها، وتوفر العديد من الفوائد الصحية، يسرد موقع “Onlymyhealth” 5 منها.

يؤدي نقع المكسرات إلى بدء عملية الإنبات، والتي تنشط الإنزيمات التي تحطم حمض الفيتيك ومثبطات الإنزيمات الموجودة في المكسرات. يعتبر حمض الفيتيك “مضاداً للمغذيات” لأنه يرتبط بالمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد، مما يعيق امتصاصها في الجسم، ولكن بنقع المكسرات تنخفض مستويات حمض الفيتيك، مما يسهل على الجسم. لامتصاص هذه المعادن.

تعد مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والانزعاج بعد تناول المكسرات شائعة جدًا، خاصة لدى أصحاب الأجهزة الهضمية الحساسة، لذا فإن نقع المكسرات يمكن أن يساعد في تخفيف هذه المشكلات وتسهيل هضمها.

نقع المكسرات لا يعزز امتصاص المعادن فحسب، بل يزيد أيضًا من توافر الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة فيها. يعتبر فيتامين ب المركب وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبوليفينول ضرورية لدعم وظائف الجسم المختلفة والحماية من الإجهاد التأكسدي. عن طريق نقع المكسرات، يمكنك الحصول على أكبر قدر من الفائدة. من هذه العناصر الغذائية.

بالإضافة إلى الفوائد الصحية، يمكن أن يؤدي نقع المكسرات أيضًا إلى تحسين مذاقها وملمسها، حيث يجد الكثير من الأشخاص أن المكسرات المنقوعة لها نكهة أكثر اعتدالًا وملمس أكثر نعومة مقارنة بنظيراتها الخام.

يمكن أن تساهم المكسرات المنقوعة في تكوين ميكروبيوم صحي للأمعاء، وذلك بفضل زيادة قابلية الهضم وتوافر العناصر الغذائية. يتم تنشيط البكتيريا المفيدة في الأمعاء بفضل مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك تلك الموجودة في المكسرات.

ملاحظة: هذا الخبر
لو عايز تستفيد من المكسرات.. انقعها قبل تناولها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو عايز تستفيد من المكسرات.. انقعها قبل تناولها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو عايز تستفيد من المكسرات.. انقعها قبل تناولها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!