أخبار التكنولوجيا

ما هو تأثير البيتكوين على الاقتصاد وكيف يمكن أن يعطل النظام المالي؟

من المسلم به أن عملة البيتكوين مختلفة تمامًا عن أي نظام نقدي آخر باستثناء العملات البديلة التي تم إخراجها مثل الفطر. ما أدهش العديد من الخبراء هو مدى انتشار هذا الاتجاه وكيف بدأ تدريجياً في تغيير النظام المالي التقليدي. كانت المرة الأولى التي لعبت فيها Bitcoin دورًا رائدًا في منشور رئيسي في عدد 16 أبريل 2011 من مجلة Time. نشر الصحفي جيري بريتو مقالًا بعنوان “يمكن لأموال بيتكوين عبر الإنترنت أن تتحدى الحكومات والبنوك” ، والتي كانت تقريبًا رسالة مما كانت تقوم به بيتكوين في النهاية.

Bitcoin Biopower

استغرق بناء النظام المالي التقليدي الموجود الآن آلاف السنين. كان النظام نتاج تطور من نظام المقايضة إلى استخدام الذهب كعملة عالمية إلى نظام سكك حكومي مركزي ، ومن هناك إلى البنوك التي قدمت النقود الورقية المضمونة ، مثل الاقتراض إلى حد كبير. تقدم البنوك ، كما هي اليوم ، أشياء مهمة للناس:

مكان آمن لتخزين أموالهم ، وطريقة سهلة للوصول إلى أموالهم ، وطريقة لجمع الأموال من خلال الاستثمار والأشخاص الذين يدخرون من البنوك للاستفادة من واحد أو أكثر من هذه المزايا.

Bitcoin Biopower

يجب أن تتحمل البنوك بالضرورة تكاليف لتوفير هذه الفوائد. يتعين عليهم دفع ثمن المبنى الذي يوجد به البنك ، ورواتب الصرافين والموظفين الآخرين الذين يقدمون الخدمات اللازمة لإدارة البنك ، ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات الذين يدعمون منتديات ومواقع الويب الخاصة بالبنك على الإنترنت ، والإعلانات لجذب عملاء جدد ، إلخ. . دفع النقود. كل هذا يكلف البنك الكثير من المال. يكسب البنك هذه الأموال من خلال رسوم مقابل الخدمات التي يقدمها. تقدم البنوك قروضًا لعملائها حتى يتمكنوا من الحصول على فائدة من خلال خطوط الائتمان وبطاقات الائتمان والرهون العقارية وقروض السيارات وقروض الأعمال الصغيرة وما إلى ذلك. تفرض البنوك الكثير من الرسوم عندما ينفق العملاء أكثر من رصيدهم ، وأحيانًا أكثر من 40 دولارًا. يجب على عملاء البنوك دفع رسوم عند استخدام ماكينة صراف آلي خارج الشبكة المصرفية ، أو عندما يستخدم العملاء غير المصرفيين جهاز الصراف الآلي الخاص بالبنك. عندما يستخدم العملاء بطاقات الائتمان المصرفية ، يتم تقليل مبلغ التاجر. تضيف كل هذه العمولات مبلغًا لا يكفي فقط لتغطية التكاليف العامة لرواتب الموظفين وصيانة المباني وما إلى ذلك ، ولكنها ستكون أيضًا ذات فائدة كبيرة لأولئك الذين يديرون البنوك. ما يحدث في الواقع هو أن الشخص الذي لا يستطيع دفع ثمن البقالة والبنزين على أساس أسبوعي قد يتحمل رسوم ائتمان كبيرة ، وهي تكلفة فيلا المنتجع الثاني للبنك. النظام المالي الحالي يجعل الأغنياء أكثر ثراءً والفقراء أفقر.

إن نموذج خدمة العملاء الذي ما زالت تستخدمه العديد من المؤسسات المالية التقليدية لا يعني فقط كيفية عمل البنوك لمنصات الإنترنت. هذا مثال على كيفية توجيه البنوك الأموال من الناس العاديين. فكر في الأمر بهذه الطريقة: في نموذج خدمة العملاء ، يقوم المستخدمون الفرديون بتوصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بالخادم الرئيسي للوصول إلى معلومات حساباتهم. المعلومات تنتمي نظريًا إلى العملاء ، ولكنها في الواقع ملك للبنك. إذا حدثت أي مشاكل على الخادم ، فسوف يتعطل النظام بأكمله. وبالمثل ، إذا كانت هناك مشكلة في الهيكل المركزي للبنك ، فسوف يفشل البنك وقد تُفقد كل الأموال الموجودة فيه ، باستثناء المبلغ الذي تضمنه حكومة الولايات المتحدة. لنفترض أن الأنشطة غير الأخلاقية في المحاسبة ، مثل ما حدث في إنرون ، مستمرة منذ سنوات. جميع المستخدمين الذين ربطوا مواردهم بالبنك ويثقون في أن البنك يدير هذه الموارد بشكل صحيح سوف يقعون ضحية لهذا المخطط.

تأثير البيتكوين على الاقتصاد

فكر في أزمة مالية وشيكة: فقاعة قروض الطلاب اقترض طلاب الكلية وأولياء أمورهم مبالغ كبيرة من الحكومة الأمريكية لتمويل التعليم الجامعي. يفعلون ذلك مع الاعتقاد بأن الدرجة الجامعية ستوفر فرصة للعثور على وظيفة أفضل وأكثر ربحية من خريج مدرسة ثانوية. على الرغم من أن هذه الخطة مفهومة على نطاق صغير ، إلا أن ما حدث بالفعل هو أن عددًا كبيرًا من الأشخاص اقترضوا مبالغ كبيرة من المال والخريجين الشباب الذين يحاولون الوقوف على قدميهم وبدء حياتهم الخاصة ، العشرات وحتى مئات الآلاف من الدولارات مستحقة للحكومة. بالإضافة إلى أصل القرض ، يدفعون أيضًا سعر فائدة كبير. تبلغ الفائدة على معظم قروض الطلاب حوالي 6٪ ، وهي نسبة منخفضة تقريبًا إلا إذا اعتبرت أن هذه النسبة 6٪ تنطبق على قروض بمئات الآلاف من الدولارات. لا يستطيع العديد من خريجي الجامعات دفع الفائدة على قروضهم ولا يمكنهم حتى سداد أي من رأس المال. وبسبب هذا الدين الثقيل ، لا يمكنهم القيام بأشياء مثل توفير المال لشراء منزل ، وشراء سيارة وأشياء أخرى كان آباؤهم قادرين على القيام بها عندما كانوا في نفس العمر.

يشير الفيلسوف الفرنسي ميشيل فوكو في القرن العشرين إلى هذا النمط على أنه القوة الحيوية. توجد السلطة الحيوية عندما تقدم حكومة أو مؤسسة خدمات تبدو ودية ومفيدة لمواطنيها ، مثل عندما يقدم بنك أو حكومة خدمات مالية للمواطنين العاديين ، بما في ذلك القروض أو الحسابات الجارية. من خلال القيام بذلك ، يمكن لهذه الحكومة أو المؤسسة المالية أن يكون لها قدر كبير من السيطرة على المواطنين. فكر في مقدار معلوماتك الشخصية المتاحة للبنك. إذا كنت تريد التخلف عن سداد قرض مقدم من البنك ، فقد تم عرض هذا النقص في تقرير بطاقة الائتمان الخاصة بك ومنعك من استئجار شقة وشراء منزل وأحيانًا العثور على وظيفة. أنت تعلم أنه من أجل الوفاء بالتزاماتك المالية ، عليك العمل لساعات طويلة وأحيانًا في وظائف لا تحبها. لا يمكنك استخدام هذا المال لأشياء تستمتع بها ، مثل حفلة ليلية أو إجازة ، ولكن عليك تسليمها إلى البنك. بهذه الطريقة ، يمارس البنك قدرًا كبيرًا من السيطرة على العديد من جوانب حياتك الشخصية. هذا التحكم هو نفس الطاقة الحيوية.

هيكل الند للند لعملة البيتكوين الخارقة

هيكل الند للند للبيتكوين والعملات البديلة الأخرى يلغي نمط الطاقة الحيوية. عندما تكون مجموعة صغيرة من الأشخاص مسؤولين عن أحد البنوك ، يمكنهم التحكم في العديد من جوانب حياة عملائهم. عندما يشارك عدد كبير من الأشخاص في تداول نقدي من نظير إلى نظير مثل Bitcoin ، يمكنهم التحكم في حياتهم المالية واستعادة الحرية المرتبطة بها.

بيتكوين والبنوك

تفرض البنوك رسومًا وأسعار فائدة عالية. رسوم البيتكوين منخفضة بشكل لا يصدق. بدلاً من الدفع مقابل إجازة الرئيس التنفيذي وفيلات الإجازات ، يتم الدفع لعمال المناجم لمعالجة المعاملات عبر شبكة Bitcoin. البنوك مركزية وعرضة للهجمات التي قد تعرض أصولك ومعلوماتك الشخصية للخطر. Bitcoin لامركزية وغير قابلة للاختراق للهجمات ؛ بالإضافة إلى ذلك ، لا تحتاج إلى أي معلومات شخصية للانضمام إلى هذه الشبكة. لا يمكنك أن تدين بأموال لبيتكوين. لا يجوز لك أن تدين بأموال إلا لمستخدمين آخرين واختيار دفع هذا المبلغ بعملة البيتكوين ، ولكن لا يجوز لك أن تكون مدينًا به لشبكة البيتكوين.

بالطريقة نفسها ، تمامًا كما أن نموذج خدمة العملاء هو رمز للطريقة التي يعمل بها البنك ، فإن نموذج blockchain الصيني هو رمز للطريقة التي تعمل بها Bitcoin. يتصل آلاف المستخدمين بالشبكة لتفعيلها. لا أحد

الشخص أو المؤسسة وراء الكواليس لا تبدأ الأشياء. يجب على الجميع الموافقة على المعاملات التي تمت. لا توجد وسيلة للتعدي على هذه الأموال.

أخيرًا ، يصوت الناس باستخدام محافظهم. قد لا يتمكنون من تغيير الطريقة التي تتم بها الأمور في البنك ، لكن يمكنهم تحويل أموالهم إلى عملة البيتكوين والعملات الافتراضية الأخرى. لقد زاد نمو العملات الافتراضية بمثل هذا المعدل الأسي الذي أدركته البنوك تدريجيًا وهي تدرك أن هذا لن يكون اتجاهًا عابرًا.

كلما تم تخصيص المزيد من الأموال للعملات الافتراضية ، سيتعين على البنوك إعادة النظر في أنشطتها للحفاظ على عملائها.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!