أخبار العراق

ح*ما*س تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ح*ما*س تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعة صرح مسؤول كبير في ح*ما*س لوكالة “أسوشيتد برس”، أن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة لمدة 5 سنوات أو أكثر مع إس*رائي*ل، وأنها ستلقي أسلحتها وتتحول إلى العمل السياسي في حال تمت إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.وقال القيادي في ح*ما*س خليل الحية، إن “ح*ما*س تريد الانضمام إلى منظمة التحرير ا*لفلس*طينية، التي ترأسها حركة فتح، لتشكيل حكومة موحدة لغ*ز*ة والضفة الغربية”. وأضاف أن “ح*ما*س ستقبل بإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة في الضفة الغربية وقطاع غ*ز*ة وعودة اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرارات الدولية على حدود 1967، إذا حدث ذلك فسيتم حل الجناح العسكري للحركة”. واستشهد بـ “تجارب الذين ناضلوا ضد المحتلين عندما استقلوا وحصلوا على حقوقهم ودولتهم، ماذا فعلت هذه القوى؟ لقد تحولت إلى أحزاب سياسية، وتحولت القوات المقاتلة المدافعة عنها إلى الجيش الوطني”. وجاءت تصريحات الحية في مقابلة أجريت الأربعاء، وسط جمود مستمر منذ أشهر في محادثات وقف إطلاق النار. ويعد مقترح نزع السلاح بمثابة تحول كبير من جانب ح*ما*س، التي أكدت في أكثر من مناسبة أنها تسعى إلى “تدمير إس*رائي*ل”. ولكن إس*رائي*ل، التي تعهدت بالقضاء على ح*ما*س في أعقاب هجمات 7 أكتوبر، من غير المرجح أن تفكر في مثل هذا السيناريو.وتعارض القيادة الإ*سر*ائي*لية الحالية بشدة إنشاء دولة فلسطينية، كما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض في مجلس الأمن على مشروع قرار لقيام دولة فلسطينية، رغم دعواتها المستمرة إلى حل الدولتين.المصدر: وكالات 

 

ح*ما*س تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة"

ملاحظة: هذا الخبر ح*ما*س تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ح*ما*س تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ح*ما*س تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!