اخبار طب وصحة

أشهر أسباب وأعراض تيبس العضلات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أشهر أسباب وأعراض تيبس العضلات
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-28 05:40:07 . والان الى التفاصيل.

تيبس العضلات أو تيبسها، وهي مشكلة مرضية عضلية يعاني منها بعض الأشخاص، وخاصة من يمارسون الرياضات الشديدة والشديدة التي تسبب ضغطًا مستمرًا على العضلات. قد يحدث نتيجة للإجهاد الحاد، ولكن هناك بعض الأسباب النادرة التي قد تكون ناجمة عن العدوى. وهذا ما أكده تقرير نشر على موقع كليفلاند المعني. وعلى الصحة العامة يشعر الإنسان بتشنج عضلاته ولا يشعر بالراحة. تختلف درجة التشنج من حالة إلى أخرى، كما يزداد الألم عند الجلوس لفترات طويلة أو النوم بوضعية غير صحيحة.

وتابع التقرير موضحا أن تصلب العضلات الشديد أو تصلبها قد يحدث نتيجة العديد من الأسباب والعوامل. وهناك بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب هذه المشكلة، بالإضافة إلى التمارين الرياضية المكثفة والمكثفة التي يمارسها بعض الرياضيين دون توقف أو هوادة.

وتابع التقرير موضحا أن هناك أيضا العديد من العوامل والأسباب لهذا التيبس أو التشنج في العضلات، منها تصلب العضلات لفترة طويلة دون حركة، مثل الجلوس لفترات طويلة على كراسي العمل دون تحريك، فضلا عن حدوث ما يسمى بآلام العضلات المتأخرة، والتي عادة ما تصيب الرياضيين بعد ممارسة التمارين الرياضية المكثفة.

وتابع التقرير أيضًا موضحًا أن هناك بعض الأسباب التي تسبب تصلب العضلات، منها الجفاف الشديد والالتواء الذي يصيب بعض الأشخاص، وكذلك بعض الأمراض مثل التهاب السحايا وحمى الوادي، وكذلك بعض المشاكل المتعلقة بالأمراض المناعية مثل مرض الذئبة. ، وكذلك الروماتيزم الذي ينتج عنه آلام في العضلات، وكذلك متلازمة. يمكن أن يكون التصلب وشلل الأطفال أيضًا سببًا ومرضًا يسبب هذه المشكلة

هذه الأسباب الطبية وأكثر قد تكون جميعها سبباً لتصلب العضلات الشديد، فإذا كنت تعاني من أحد هذه الأمراض أو تعاني من مشكلة في عضلاتك فلا تهمل ذلك ويجب عليك الذهاب إلى طبيب متخصص لتحديد السبب و طرق العلاج.

ملاحظة: هذا الخبر
أشهر أسباب وأعراض تيبس العضلات
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أشهر أسباب وأعراض تيبس العضلات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أشهر أسباب وأعراض تيبس العضلات
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!