أخبار العراق

السليمانية.. زيادة الإقبال على اللحوم رغم ارتفاع أسعارها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السليمانية.. زيادة الإقبال على اللحوم رغم ارتفاع أسعارها  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أفاد ممثل سوق الجزارين في السليمانية، اليوم الاربعاء، بأن أسعار اللحوم لم تنخفض بعد، مشيراً إلى ارتفاع الطلب عليها خلال اليومين الماضيين.

وقال آسو عمر لوكالة شفق نيوز، إن أسعار اللحوم تتراوح بين 22 ألفاً إلى 24 ألف دينار، ولم ينخفض ​​سعرها منذ فترة طويلة حتى الآن، مؤكداً أن سعر اللحوم الحية (الخروف الحي) حتى الآن يبلغ 9500 دينار.

وذكر أن قرار تخفيض الرسوم بنسبة 50% لم يؤثر حتى الآن على أسعار اللحوم في الأسواق رغم مرور أكثر من 10 أيام على تنفيذ القرار، عازياً الأسباب إلى أن معظم التجار يستوردون كميات كبيرة من الأغنام والمواشي. تكفي لأكثر من أسبوع في بعض الأحيان، حيث أن أغلبها تم استيرادها قبل تنفيذ القرار. .

وأوضح أن آلية تخفيض الأسعار تقضي بتخفيض الرسوم والجمارك في المنافذ الحدودية وتسهيل دخول اللحوم، حيث أن أغلبها يصل إلينا من خارج المحافظة والمنطقة. كما يتطلب منع وصولها إلى محافظات الوسط والجنوب.

وعن حركة الأسواق، أكد أنه مع توزيع رواتب شهري فبراير ومارس على مدى عشرة أيام، زاد الإقبال على شراء اللحوم بشكل ملحوظ، وعادت حركة الأسواق تدريجيا رغم ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن وكان لتوزيع الرواتب أثر كبير، وكذلك قدوم العيد وخروج المواطنين والسياح للتنزه وأماكن الترفيه.

من جانبه، قال أبو علي أحد المتسوقين، في حديث لوكالة شفق نيوز، إن أسعار اللحوم مرتفعة حتى الآن، لكننا نضطر لشرائها في العيد بسبب الالتزامات الاجتماعية.

 

السليمانية.. زيادة الإقبال على اللحوم رغم ارتفاع أسعارها

ملاحظة: هذا الخبر السليمانية.. زيادة الإقبال على اللحوم رغم ارتفاع أسعارها نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السليمانية.. زيادة الإقبال على اللحوم رغم ارتفاع أسعارها

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السليمانية.. زيادة الإقبال على اللحوم رغم ارتفاع أسعارها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السليمانية. #زيادة #الإقبال #على #اللحوم #رغم #ارتفاع #أسعارها

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!