الحوار الهاديء

معركة الوعي في دول أمريكيا اللاتينية ….

معركة الوعي في دول أمريكيا اللاتينية ….

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني

في هذا الزمان الحروب كثيرة ومتنوعة، ومنها ما هو جيشاً لجيش أو صواريخ أو حرباً تكنولوجية سيبرانية على سبيل المثال لا الحصر، وكثيرة هي الحروب، لكن باعتقادي هي معركة الوعي الذي تتبعها معظم شعوب العالم مثل كوبا أو فنزويلا مثلاً، وغيرها الكثير في العالم الذي يتم اضطهاده من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

عندما تحارب دولة أو شعباً يكون هذا الشعب واعيٍ ومدرك لحجم المؤامرة التي تحاك لبلده، تفشل هذه المعركة، لأنها تقابل بوعي شعوباً لها تاريخ وحضارة على مر العصور، في سوريا مثلاً كسبت المعركة بوعي الشعب السوري، وخسرناها في دولاً أخرى عربية.

ففنزويلا مثلاً الوعي الشعبي بما يحاك له من مؤامرات خارجية، يتم إجهاضه قبل أن يحقق هدفه، وهذه حالة يجب الوقوف عندها، فوعي فنزويلا لهذه المؤامرة واضح، من خلال إفشال أي محاولة انقلاب على الدولة، من قبل المعارضة الفنزويلية المدعومة علناً من قبل أمريكا.

تقوم فنزويلا بإجراء انتخابات خلال الفترة القادمة، وتسمح للمعارضة بخوض مثل هذه الانتخابات، والصندوق هو الفيصل بعد عملية الفرز، وهذا يعتبر تحدياً من فنزويلا بان هذه الانتخابات حرة ونزيهة، والمراقبين الدوليين أكيد سيكون لهم حضوراً أثناء فترة الانتخابات، وتجري هذه الانتخابات في ظروف استثنائية بتفشي فيروس كورونا في العالم، وبفنزويلا تم السيطرة على هذا الفيروس حيث انه لم ينتشر بشكل كبير، وتسجيل الإصابات بالنسبة لعدد السكان يعتبر اقل من ضعيف.

والشعب الفنزويلي يعرف ماذا يريد، وينتخب من يريد، والانتخابات تجري في وقت يشتد به الحصار على فنزويلا، فإستراتيجية فنزويلا بنشر هذا الوعي للعالم ونشره من خلال قنصلياتها المنتشرة في دول العالم أو سفاراتها، وهي تقوم بالترويج للعملية الديمقراطية التي ستجري في فنزويلا عما قريب.

وهذا الوعي الذي بدأ ينتشر بين شعوب العالم المضطهدة بدأ يأتي أكله بشكل واضح، فجميع من يكونوا في السلطة يكون انتمائهم لدولتهم ورئيسهم وليس العكس، هذه هي معركة الوعي التي سار عليها العالم هذه الفترة وتفشل مخطط مقصود به أي دولة كانت.

يُمكنكم الاشتراك بقناتي الخاصة باسم: (الكاتب والباحث محمد فؤاد زيد الكيلاني) على اليوتيوب، وتفعيل الجرس ليصلكُم كُل جديد.

https://www.youtube.com/channel/UC50cN443bRtqU21s-X4qccg

00962775359659

المملكة الأردنية الهاشمية

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.