أخبار العراق

الحكومة الإطارية.. لا انتخابات مبكرة .. ولا تعديل وزاري

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكومة الإطارية.. لا انتخابات مبكرة .. ولا تعديل وزاري والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-16 17:20:55 . والان الى التفاصيل.


16 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أكد الاطار التنسيقي، الخميس، عدم وجود أي نية للذهاب نحو اجراء انتخابات برلمانية مبكرة، فيما اشار الى بقاء حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى نهاية الدورة سنة 2025.
وقال النائب عن الاطار مختار الموسوي، إنه “لا توجد أي نية للذهاب نحو اجراء انتخابات برلمانية مبكرة”، مبينا ان “هذا الامر لم يطرح او يناقش من قبل الاطار التنسيقي او ائتلاف إدارة الدولة، فالكل مع اكمال حكومة السوداني دورتها الكاملة لنهاية سنة 2025”.
وبين الموسوي ان “حكومة السوداني نجحت في تنفيذ برنامجها الحكومي بشكل كبير جداً، خاصة بملف الخدمات والاعمار وكذلك السيطرة على الوضع الاقتصادي”، مشددا على ان “نسبة الإنجاز بهذا البرنامج ربما تتجاوز الـ (85%)”.
واكد أن “السعي الحكومي مستمر لإكمال كامل فقرات البرنامج الحكومي” موضحا ان “هناك دعم سياسي كبير لنجاح الحكومة بمهامها على مختلف الأصعدة”.
ومن جانبه أكد رئيس مركز التفكير السياسي احسان الشمري، الأربعاء، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني “غادر” فكرة التغيير الوزاري، مؤكدا أن القوى السياسية اجهضت هذا المشروع.
و تثير هذه الخطوة احتجاجات وتوترات سياسية من قبل القوى المعارضة التي ترغب في انتخابات مبكرة أو تغيير في الحكومة.
و تعزز هذه القرارات شعور بعدم الثقة في العملية السياسية وتقليل مشاركة الناس في العملية الديمقراطية لان الحكومة لم تف بوعدها في انتخابات مبكرة.
و كانت الحكومة قد وعدت الشعب بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة عند تشكيلها، ما يعتبر  قرار عدم الذهاب نحو إجراء هذه الانتخابات اثارة استياء وانتقادات من الشعب والجهات المعنية، وقد ينظر إليه كخرق للوعود الانتخابية التي قدمتها الحكومة.
هذا الخلاف بين ما وعدت به الحكومة وما تم إعلانه الآن قد يؤدي إلى زيادة التوترات السياسية والاجتماعية، وقد يعزز شعور الشعب بعدم الثقة في العملية السياسية وفي الحكومة.
وترى تحليلات ان هذا القرار على أنه انحياز لمصالح الحكومة الحالية على حساب مصلحة الديمقراطية.
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

الحكومة الإطارية.. لا انتخابات مبكرة .. ولا تعديل وزاري

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة الإطارية.. لا انتخابات مبكرة .. ولا تعديل وزاري نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الحكومة الإطارية.. لا انتخابات مبكرة .. ولا تعديل وزاري

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكومة الإطارية.. لا انتخابات مبكرة .. ولا تعديل وزاري . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!