أخبار العراق

واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإس*رائي*ل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإس*رائي*ل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، اليوم الخميس، (2 ايار 2024) إن الولايات المتحدة وإس*رائي*ل والسعودية “قريبون جدًا” من التوصل إلى اتفاق بشأن “الأجزاء الثنائية” من صفقة أكبر تهدف إلى تطبيع العلاقات بين إس*رائي*ل والسعودية.وصرح ميلر، نقلا عن سكاي نيوز، “هناك بعض التفاصيل التي علينا أن نستمر في العمل عليها، لكننا نعتقد أننا نستطيع التوصل إلى اتفاق على تلك التفاصيل في وقت قصير جداً”.وأضاف “لا يزال هناك المزيد من العمل للقيام به على جزء منفصل من الاتفاق وهو وضع مسار لإقامة دولة فلسطينية، لكننا نناقش ذلك عن كثب مع نظرائنا في السعودية مثلما فعلنا مع مجموعة أوسع من الدول العربية التي التقى الوزير (بلينكن) معها”، على ما نقلت شبكة “سي إن إن.وتابع أن “جميع جوانب الصفقة الضخمة التي تعمل الولايات المتحدة على التوسط فيها مع المملكة العربية السعودية وإس*رائي*ل مرتبطة ببعضها البعض ولن يمضي أي منها دون الآخر”. وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: “في اتفاقية التطبيع المحتملة، التي نتحدث عنها مع السعودية، هناك عدة مكونات: أول مكون هو حزمة من الاتفاقيات بين الولايات المتحدة والسعودية، والمكون الآخر هو تطبيع العلاقات بين السعودية وإس*رائي*ل، والحزمة الأخرى ستكون وضع مسار لحل الدولتين من أجل الشعب الفلسطيني”.ونقل موقع “تايمز أوف إس*رائي*ل” عن ميلر قوله “جميع هذه المكونات مرتبطة ببعضها. لن يمر أي منها دون الأخرى”.وقال ميلر إنه “حتى وإن تم التوصل إلى اتفاق بشأن الجزء الثنائي من الصفقة، فإنها لن تمضي قدما دون الجوانب الأخرى مثل حل الدولتين، مضيفا “لقد كنا واضحين جدا، والسعودية كانت واضحة جدا، بأن هذه صفقة شاملة تتكون من عوامل ثنائية، وتشمل أيضا مسارا نحو حل الدولتين”. وعندما سُئل عن سبب بذل الولايات المتحدة كل هذا الجهد في هذه المبادرة عندما من المرجح أن يرفضها رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو، قال ميلر إن الولايات المتحدة تعتقد أن نهج التكامل الإقليمي هو في مصلحة إسسرائيل لأنه سيوفر أمنًا أوسع للدولة العبرية، ويعزل إيران في المنطقة (…) وتزويد إس*رائي*ل بشركاء للمساعدة في إعادة بناء غ*ز*ة. وأضاف “في نهاية المطاف، سيتعين على حكومة إس*رائي*ل أن تختار ما هو في مصلحة شعبها”.وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قال فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي إن من المتوقع “في القريب العاجل” إبرام اتفاقات ثنائية بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك في معرض إجابته عن سؤال حول المفاوضات بين البلدين حول اتفاق أمني.وأضاف خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض: “معظم العمل تم إنجازه بالفعل. لدينا الخطوط العريضة لما نعتقد أنه يجب أن يحدث على الجبهة ا*لفلس*طينية”.من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في المناسبة ذاتها: “أعتقد أن العمل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة معاً فيما يتعلق باتفاقياتنا، قد يكون قريباً جداً من الاكتمال”.

 

واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإس*رائي*ل

ملاحظة: هذا الخبر واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإس*رائي*ل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإس*رائي*ل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإس*رائي*ل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!