مقالات دينية

مار اسطيفانوس

الكاتب: joni_kangaro_
عيد استشهاد مار اسطيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء مار اسطيفانوس ..هو أول شهيد في عالم المسيحية ،كان رجلا ًتقيا ً صالحا ًكما وصفه الكتاب المقدس، رجلا ً ممتلأ ً بالإيمان والروح القدس ونعمةً وقوةً من الله ،وقد ُمنح كذلك موهبة صنع العجائب . لقد نشط اسطيفانوس في جلب الكثير من اليهود للدين المسيحي وهذا أزعج اليهود فجاؤوا إليه ليجادلوه في الإنجيل فلم يستطيعوا ،لأنه كان ينطق بالحكمة الإلهية وعندما فشل اليهود في مجابهته أو بالأحرى مقاومة روح الله المتكلم باسطيفانوس، لفقوا له تهمة الكذب وشهود زور على أنه يجدف على الله وموسى النبي وعلى الشريعة والهيكل .بعد ذلك سيق اسطيفانوس الى المَجمع المسمى السنهدريم أي المحكمة ،وهي تتألف من 71 عضو برئاسة رئيس الكهنة ، حيث تم استجواب اسطيفانوس وتم الحكم عليه بالموت رجما ً بالحجارة فأخرجوه خارج المدينة ورجموه حتى الموت وكان يقول المسيح قائم عن يمين الله . أيها الرب يسوع اقبل روحي . يارب لاتقم لهم هذه الخطية . واستشهد القديس اسطيفانوس نحو سنة 37 ميلادية.فالقديس الشماس اسطيفانوس كان بكر الشهداء وبعده نرى في تاريخ الكنيسة الطويل والمتشعب قوافل كثيرة من الشهداء والشهيدات الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل انتشار مجد الكنيسة المقدسة بكل أبعادها، لهذا نحن نسمع في ليتورجية مار بطرس قوله : اعضدنا ربنا بطلبات الذين بحرص نشروا بشارتك في أقطار المسكونة خاطبة، ووطدوا بيعتك المقدسة في الإيمان القويم وثبتنا جميعاً من محبتك..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.