مؤرخة ملكية تكشف سر غضب الأمير فيليب من ميجان ماركل.. التفاصيل

لازالت أصداء انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل من العائلة الملكية البريطانية وتخليهما عن موقعهما كونهما أحد كبار أفراد العائلة مستمرة، وفى هذا الصدد تجدر الإشارة إلى أن هذا الانسحاب ترك أثرًا كبيرًا فى نفوس أفراد الأسرة الملكية ببريطانيا أكثر، مما كان يظن البعض، وفقًا لتصريحات جديدة للمؤرخ وكاتبة السيرة الملكية البريطانية “إنجرايد سيوارد”.

ونقلت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية عن سيوارد تصريحات جديدة، كشفت خلالها عن حالة من الإحباط والاستياء تلازم الأمير فيليب، جد الأمير هارى وزوج الملكة إليزابيث الثانية، بسبب تخلى هارى عن ألقابه الملكية.

وقالت “سيوارد” إن الإحباط الذى شعر به الأمير البالغ من العمر 99 عاما، سببه الرئيسى ما قامت به ميجان ماركل من تشجيع زوجها الأمير هارى لاتخاذ قرار ترك الحياة الملكية خلفهم والتنازل عن كافة الألقاب والواجبات.

وأوضحت “سيوارد” أن الأمير فيليب، سبق له التعبير عن إحباطه لعدم قدرة ماركل على القيام بمثل ما قام به، حين تخلى عن رتبته العسكرية بسلاح البحرية البريطانى، وكرس حياته لدعم زوجته الملكة إليزابيث حين تسلمت مقاليد العرش عام 1952.

ووفقا “لسيوراد” فإن دوق “أدنبره” كان دائم التساؤل حول عدم قيام ماركل بالأمر نفسه، وما منعها من تكريس حياتها لدعم زوجها وواجباته الملكية كما فعل، كما اقتبست “سيوراد” فى تصريحاتها، ما كان يقوله الأمير فيليب للأميرة الراحلة ديانا، إن “الحياة الملكية ليست سباقًا على من يحصد الشعبية الأكبر، لكنه عمل جماعى يشارك به كافة أفراد الأسرة الملكية”، وهو المنطق الذى كان يأمل أن تتفهمه ماركل بدروها”، وذلك وفقًا لما نقلته “العين الإخبارية”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.