اخبار شعبنا المسيحي

بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

شارك السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، في حضور انطلاق فعاليات المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) والذي اقامته المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي بالتعاون مع المديرية العامة لتربية كركوك، وبرعاية وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري، ولمدة 3 ايام على قاعة النشاط المدرسي في ديوان ممثلية وزارة التربية في محافظة اربيل للفترة من 24 – 26 نيسان 2024.

وحضر المهرجان الى جانب السيد عماد ججو، السيد نزار حنا مدير التعليم السرياني في اقليم كردستان العراق ، والسيدة منيبة محمد عزت المدير العام للدراسة التركمانية والسيد منير جلال مدير قسم الدراسة السريانية في تربية محافظة كركوك، والسيد حسين الشويلي مدير قسم النشاط المدرسي في المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي، وكوادر تربوية من تربيات محافظة نينوى وكركوك ومن ممثلية وزارة التربية في اربيل.

هذا وشهد حفل انطلاق المهرجان القاء كلمات ترحيبية بالحضور بعدها القاء النشيد الوطني باللغات العربية والكردية والتركمانية والسريانية ، من ثم القيت كلمات بالمناسبة ، حيث القى السيد ججو كلمة ، بين فيها عن اهمية اللغة السريانية واهمية النشاطات المشتركة للدراسات باللغات القومية لافتا الى الانجازات التي حققتها وزارة التربية في مسيرتها التعليمية والتربوية والى انجازات المديرية العامة للدراسة السريانية.

كما تخلل المهرجان في يومه الاول عرض لوحات وفعاليات مشتركة والقاء قصائد شعرية باللغات الأربعة من المديريات العامة المشاركة في المهرجان . 

يشار الى ان المهرجان الادبي يتضمن مسابقة للمدراس المشمولة باللغات الام تتراسها لجنة تحكيم التي تضم (السيد عصام ياكو مشرف اللغة السريانية والسيد مازن يوحنا مشرف التربية المسيحية بالاضافة الى اعضاء اخرين من الدراسات القومية للغة الام).

 

بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل

ملاحظة: هذا الخبر بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!