مقالات سياسية

لبنان على حذر ……

لبنان على حذر ……

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني

يعيش لبنان هذه الفترة أصعب حالته، بعد عدة أمور ضخمة مر بها من انفجار المرفأ ونقص في الوقود وانقطاع الكهرباء وغيره، هذه الأمور جعلت لبنان في حالة سيئة جداً ولو لفترة وجيزة كما يقال (أزمة وحتعدي)، وكثيراً من الدول العالمية تؤيد حالة الفوضى في لبنان وتدعمها بشكل أو بأخر.

آخر التطورات في لبنان الكمين الذي حصل أمام المحكمة في لبنان، كان له مردوداً كبيراً جداً، فمن قام بفعل هذا الأمر يريد جر لبنان إلى حرب أهلية كي تضعف محور المقاومة ويكون الضغط على المقاومة بالانخراط بحرب داخلية، لكن وعي الشعب اللبناني كان اكبر من ذلك، فهو مدرك تماماً بان هذا الفعل الذي حصل لأشخاص مدنيين أبرياء لا دخل لهم بالسياسة أحبط مثل هذه المؤامرة، وأؤدها بمهدها.

طبعاً كالعادة بدأت قنوات الفتنة بتناقل الأخبار الكاذبة والتهويل لمثل هذا الأمر، لكن لم تجد آذاناً صاغية كما كانت تتوقع، فإستراتجية هذه القنوات هي خلط الأوراق وضرب الشعوب مع بعضها البعض، ففشلها كان واضحاً بامتياز، بان أخبارهم كاذبة ولا يوجد أي مصداقية لمثل هذه الأخبار، فجميع اللبنانيين يريد نبذ العنف ولا يسعى إلى حرب أهلية أو غيره كما يريدون له، فأفغانستان مثلاً هناك عمليات انتحارية في الجوامع والهدف منها حرب أهلية، وواضح أن أيادي خفية وراء مثل هذه الأعمال.

الشعوب العربية تقف مع لبنان في هذه المحنة والأزمة التي هي بها الآن، ودعم الأشقاء لها بالنفط والكهرباء والغاز دليلاً على وقوف العالم مع لبنان، فمن قام بمثل هذا العمل الجبان لن يحقق هدفه أمام شعب لبنان، ولا يسمح لأي مغرض كائناً من كان بان يحقق الهدف المرجو بعد عملية الكمين الأخيرة، فهذه إستراتيجية شعب لبنان بنبذ الإرهاب وعدم التعامل أو التعاطي مع قنوات الفتنة التي بدأت تهلل وترمي اللوم على فئة بعينها ضد فئة أخرى، فهذه الألاعيب انكشفت بعد وعي الشعوب بالربيع العربي الذي فشل فشلاً ذريعاً ولم يحقق الهدف.

باعتقادي أن الشعب اللبناني واعيٍ تماماً لثمل هذه المؤامرة وسيقبل بهذه التضحية كي لا تجر لبنان إلى ما هو الأسوأ، فالشعب اللبناني شعب طيب ومسالم وبعيد كل البعد عن العدوانية أو العنف.

يُمكنكم الاشتراك بقناتي الخاصة باسم: (الكاتب والباحث محمد فؤاد زيد الكيلاني) على اليوتيوب، وتفعيل الجرس ليصلكُم كُل جديد.

https://www.youtube.com/channel/UC50cN443bRtqU21s-X4qccg

00962775359659

المملكة الأردنية الهاشمية

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.