أخبار العراق

تحديات زيارة واشنطن: السوداني يواجه ضغوط لوبي كردي أمريكي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تحديات زيارة واشنطن: السوداني يواجه ضغوط لوبي كردي أمريكي والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-03 17:57:40 . والان الى التفاصيل.


3 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: تتزايد التوترات والضغوطات السياسية في العراق، حيث تشير تقارير إلى نشاط مكثف من قبل لوبي كردي في واشنطن، يهدف إلى التأثير على الحكومة الاتحادية في بغداد.
ويتمتع هذا اللوبي بتمويل من حكومة إقليم كردستان، ويسعى إلى استخدام النفوذ الأمريكي للضغط على الحكومة العراقية بشأن الملفات العالقة، بما في ذلك قضايا الرواتب والنفط.
زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني إلى واشنطن تثير توترات جديدة، حيث يحاول اللوبي الكردي استثمار هذه الزيارة لمصلحته، بينما يحاول السوداني تعزيز دعمه الخارجي لتعزيز سلطته في الداخل.
مع تزايد الضغوط، تواجه حكومة السوداني تحديات كبيرة، بما في ذلك مواجهة التحالفات المتحالفة مع إيران واحتمال التصعيد العسكري ضد القوات الأمريكية في العراق.
تثير رسائل من داخل الكونغرس الأمريكي قلقًا بالغًا بشأن دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن لاستضافة رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، حيث يتهم مسؤولون أمريكيون حكومة السوداني بانها تحت تأثير النفوذ الايراني.
وبشكل عام، فان العلاقة بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان العراق قوية ومعقدة. بينما هناك بعض نقاط التوتر، تظل الولايات المتحدة داعمًا هامًا للإقليم. من المرجح أن تستمر العلاقة في التطور في السنوات القادمة .
و  تتسم العلاقة بين الحكومة العراقية وإقليم كردستان العراق بالتوترات، وهذا يؤثر ذلك على العلاقة بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان العراق. كما تعتبر إيران، إقليم كردستان العراق منطقة نفوذ لها، وقد تسعى إلى تقويض العلاقات بين الولايات المتحدة والإقليم.
و تستثمر الولايات المتحدة بشكل كبير في قطاع النفط والغاز في إقليم كردستان العراق، حيث تلعب هذه المصالح دورًا في العلاقة بين البلدين.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

تحديات زيارة واشنطن: السوداني يواجه ضغوط لوبي كردي أمريكي

ملاحظة: هذا الخبر تحديات زيارة واشنطن: السوداني يواجه ضغوط لوبي كردي أمريكي نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تحديات زيارة واشنطن: السوداني يواجه ضغوط لوبي كردي أمريكي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تحديات زيارة واشنطن: السوداني يواجه ضغوط لوبي كردي أمريكي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!