اخبار منوعة

الرحلة الأخيرة لمسقط رأسه.. الرئيس الإيراني يوارى الثرى اليوم في مشهد تريند – Trends

الرحلة الأخيرة لمسقط رأسه.. الرئيس الإيراني يوارى الثرى اليوم في مشهد :

يدفن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي توفي في حادث تحطم طائرة الأحد الماضي، اليوم الخميس، في مسقط رأسه مدينة مشهد، بعد مراسم جنازة استمرت يومين.

وق*ت*ل رئيسي (63 عاما) يوم الأحد الماضي مع وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وستة أشخاص آخرين عندما تحطمت المروحية التي كانوا يستقلونها في منطقة جبلية شمال غرب البلاد أثناء عودتهم من حفل تدشين سد على الحدود مع أذربيجان.

وسيكون مثواي الأخير في مرقد الإمام الرضا، أحد أئمة الشيعة، في مدينة مشهد شمال شرق البلاد.

وسيدفن الرئيس الإيراني في مشهد

وقال رئيس لجنة مراسم تشييع “شهداء الخدمة” إنه بعد صلاة الظهر مباشرة، ستبدأ مراسم استقبال رئيسية من ساحة خرداد في مشهد باتجاه مرقد الإمام الرضا.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام إيرانية، أمس الأربعاء، مسؤولين في مشهد وهم يستعدون لليوم الأخير من الجنازة.

وتم نصب صور كبيرة لرئيسي، ورفعت الأعلام السوداء، بالإضافة إلى الرموز الشيعية، في شوارع ثاني أكبر مدينة في إيران.

مراسم تشييع الرئيس الإيراني تستمر يومين

وشاركت حشود غفيرة في موكب الجنازة، أمس الأربعاء، في العاصمة طهران، لإلقاء العزاء الأخير على الرئيس الذي أطلق عليه المسؤولون ووسائل الإعلام لقب “الشهيد”.

وقاد المرشد الأعلى علي خامنئي، الذي كان من المتوقع على نطاق واسع أن يخلف رئيسي، صلاة الجنازة على رئيسي والوفد المرافق له.

ويوارى وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، الثرى، اليوم الخميس، في مقام الشاه عبد العظيم الحسني في بلدة شهر الري جنوبي العاصمة.

وأعلن المرشد الأعلى الإيراني الحداد الرسمي لمدة خمسة أيام وعين نائب الرئيس محمد مخبر (68 عاما) رئيسا بالوكالة حتى إجراء الانتخابات في 28 يونيو لاختيار الرئيس الجديد التاسع لإيران منذ الإطاحة بنظام الشاه عام 1979.

ملاحظة: هذا الخبر الرحلة الأخيرة لمسقط رأسه.. الرئيس الإيراني يوارى الثرى اليوم في مشهد تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!