منوعات

كيفية عمل اختبار الحمل

اختبار الحمل هو فحص يستخدم لتحديد ما إذا كانت المرأة حامل أم لا. يكتشف وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG)، الذي تنتجه خلايا الجنين بعد فترة وجيزة من الحمل ويصل في النهاية إلى مستويات يمكن اكتشافها في دم المرأة وبولها. تعتبر اختبارات الحمل المنزلية سهلة الاستخدام ولا تتطلب سوى عينة صغيرة من البول، في حين أن اختبار حمل الدم هو اختبار كمي يوضح مقدار هرمون HCG الموجود في دم المرأة. اختبارات الحمل المنزلية هي الطريقة الأسرع والأقل تكلفة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً، ويمكن إجراؤها في وقت مبكر بعد 10 أيام من الحمل. ومع ذلك، من المهم أن تفهم ما يحدث في الجسم حتى تعرف متى يجب إجراء اختبار الحمل للحصول على نتائج دقيقة.

كيفية عمل اختبار الحمل

1. اختبار الحمل المنزلي: هذه هي الطريقة الأكثر استخدامًا للاختبار. وهي تشمل أخذ عينة من بول الصباح أي فور استيقاظ المرأة ووضعها على جهاز تحليل الحمل وانتظار النتيجة.

2. اختبار الهرمون: يقيس هذا الاختبار مستويات هرمون الحمل، موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG)، في دم المرأة.

3. اختبار الحمل بالشامبو: يتطلب هذا الاختبار أن تشرب المرأة الكثير من الماء في الليلة السابقة، ثم تأخذ عينة من بولها الصباحي وتخلطه بالشامبو في كوب. بعد الانتظار لعدة دقائق، إذا تشكلت رغوة في الخليط، يتم الإشارة إلى نتيجة إيجابية.

4. اختبار الحمل بالملح: يتطلب هذا الاختبار أخذ عينة من بول المرأة وإضافتها إلى وعاء به ملح. بعد الانتظار لمدة 3-5 دقائق، إذا تشكلت رغوة في الخليط، تتم الإشارة إلى نتيجة إيجابية.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.